الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردن بالمرتبة 68 عالميا في سرعة الإنترنت

 الأردن بالمرتبة 68 عالميا في سرعة الإنترنت
تعبيرية

خبرني - أظهر تقرير جديد أن الأردن حلّ في المرتبة 68 عالمياً في سرعة نقل البيانات عبر الإنترنت الثابت لشهر كانون الثاني الماضي، من أصل 177 دولة.

وأشار التقرير، الذي أصدره موقع "سبيد تست"، المختص بقياس سرعة الإنترنت عالمياً، إلى أن الأردن "تراجع عن المعدّل الشهري 9 مراتب، مقارنة مع شهر كانون الأول 2018".

وبلغ متوسط سرعة تحميل بيانات من الإنترنت الثابت في الأردن، نحو 27.66 ميجا بايت في الثانية، في حين بلغ المتوسط العالمي لسرعة الإنترنت الأرضي 55.52 ميجابايت في الثانية.

وأظهر التقرير ذاته تقدما ملحوظا في السرعات في الأردن، فقد بلغ متوسط السرعة 18.5 ميجا بايت في شباط 2018، في حين بلغ 27.7 ميجا بايت في شباط الحالي، وفقا لقناة المملكة.

ويقارن تصنيف "سبيد تست" بيانات سرعة الإنترنت في جميع أنحاء العالم وفق أساس شهري، وتأتي بيانات المؤشر من اختبارات يقوم بها أشخاص يستخدمون الموقع لقياس سرعة الإنترنت شهرياً.

واحتل الأردن الترتيب الرابع عربيا في سرعة الإنترنت الثابت "الأرضي"، فقد تصدرت الإمارات قائمة الدول العربية، بحصولها على الترتيب 40، تلتها قطر في المرتبة 57، والسعودية 63، فيما احتلت اليمن المرتبة الأخيرة من التصنيف.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner