Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

الأردنيون يهبون ضد كراهية الإسلام

الأردنيون يهبون ضد كراهية الإسلام
تعبيرية

خبرني - هبّ الأردنيون، الجمعة، ضد كراهية الإسلام في فرنسا، بعد عدة تصريحات مستفزة للرئيس الفرنسي إيمانويل كارون، ضد الإسلام والمسلمين.

ودشن الأردنيون، عدة هاشتاغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي، للتعبير عن رفضهم لكراهية الإسلام في فرنسا.

وتصدر هاشتاغ "رسولنا خط أحمر" الأكثر تداولا عن منصة تويتر في الأردن الجمعة، تلاه هاشتاغ "التطبيع خيانة"، ومن ثم "قاطعوا المنتجات الفرنسية" فيما حل رابعا بين الأكثر تداولا في الأردن، هاشتاغ "إلا رسول الله"، وجاء خامسا "ماكرون يسيء للنبي".

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تعهد بتشديد الحملة على ما يصفه بالتطرف الإسلامي في بلاده، وأعلن حل جمعية إسلامية وإغلاق مسجد قرب باريس، ردا على مقتل أستاذ فرنسي عرض صورا مسيئة للنبي عليه السلام، في حين هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ماكرون ومن وصفهم بالمنزعجين من الإسلام.

وأعلن ماكرون الثلاثاء، حل "تجمع الشيخ أحمد ياسين" المعروف بنشاطه من أجل القضية الفلسطينية، والذي قال إنه ضالع بصفة مباشرة في عملية قتل المدرس صامويل باتي (47 عاما) على يد لاجئ شيشاني في ضاحية كونفلان سانت أونورين، على بعد 40 كيلومترا شمال غرب باريس، قبل أسبوع.

كما أعلن عن إغلاق مسجد في ضاحية بانتان (شمال شرق باريس) بتهمة التحريض ضد المدرس باتي، وأعلن رسميا حل الجمعية وإغلاق المسجد.

وبالإضافة إلى قراري حل الجمعية وإغلاق المسجد، أعلن ماكرون قرارات مماثلة ستصدر خلال الأيام والأسابيع المقبلة ضد جمعيات إسلامية وأفراد متهمين بالتطرف.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner