Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اقتحام مكتب برلمانية أميركية دعنا لأطفال فلسطين

اقتحام مكتب برلمانية أميركية دعنا لأطفال فلسطين

احتل ناشطون مكتب النائبة جان شاكوفسكي، التي تمثل المقاطعة التاسعة في ولاية إلينوي، لفترة قصيرة، وطالبوها بدعم مشروع قانون للكونغرس يعزز حقوق الإنسان للأطفال في فلسطين المحتلة.

وشارك في الاعتصام “أصحاب الصوت اليهودي من أجل السلام” ولجنة خدمة الأصدقاء الأمريكية، كما تم قراءة قائمة تضم 271 طفلا فلسطينياً تم اعتقالهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكذلك قائمة بأسماء الأطفال الثمانية الذين قتلوا في الاعتداء الإسرائيلي الأخير على غزة.

وعلى الرغم من حقيقة أن العديد من المتنافسين في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية قد تطرقوا إلى موضوع تكييف المساعدات لإسرائيل، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الإجراءات التشريعية بشأن هذه القضية.

وأفاد موقع “ميدوا” أن النائبة بيتي مكلوم  قدمت مشروع قانون من شأنه تعديل قانون المساعدات الخارجية لاحتجاز الأطفال في إسرائيل، أو في أي دولة أخرى.

ويدعم مشروع القانون 22 من نواب الكونغرس، بما في ذلك رشيدة طليب وإلهان عمر وأوكاسيو كورتيز، ولكن لم يتم تطوير أي تشريع مصاحب في مجلس الشيوخ.

وأطلقت جماعة “الصوت اليهودي للسلام” حملة لتشجيع السيناتور بيرني ساندرز والسيناتورة اليزابيث وارين، وغيرهم من أعضاء مجلس الشيوخ على تقديم مشروع القانون هذا.

وتجنبت وارن الإجابة عن سؤال حول مشروع القانون.

وغردت شبكة المجتمع الفلسطيني الأمريكية بعد انتهاء الاعتصام، وقالت إنه تم الوعد بعقد اجتماع خاص مع جان شاكوفسكي في الأسابيع المقبلة لمناقشة مشروع قانون حقوق الإنسان والتعبير عن خيبة املنا في الدعم غير المشروط الذي قدمته لإسرائيل.

Khaberni Banner
Khaberni Banner