الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

افتتاح نظام التحكم والسيطرة بشركة توزيع الكهرباء

افتتاح نظام التحكم والسيطرة بشركة توزيع الكهرباء

خبرني - دشنت شركة توزيع الكهرباء اليوم الأحد نظام المراقبة والتحكم (سكادا)، والذي سيتم من خلاله التحكم بكافة المحطات الرئيسية بالشركة، بالإضافة إلى القواطع الهوائية العاملة على شبكات الضغط المتوسط، في مناطق عمل الشركة بالكرك والطفيلة ومعان والعقبة ووادي الأردن والشرقية.

ورعى حفل التدشين رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المملكة لاستثمارات الطاقة ناديا الروابدة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء توفيق كريشان وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، والمدير العام حسان الذنيبات. 

وقال كريشان خلال حفل تدشين المشروع إن الشركة حريصة على المضي قدماً في النهوض بالمهام الملقاة على عاتقها، هدفاً ومقصداً في خدمة المواطن، وهو الهاجس المستمر الذي يشغلنا جميعاً، وعلى رأسنا جلالة الملك عبد الله الثاني، والذي يؤكد باستمرار أن المسؤول في مختلف المواقع، وجِد بالأساس لخدمة الناس وتذليل العقبات أمامهم، وتوفير الخدمة الكريمة لهم.

وأضاف كريشان هذا المشروع لن يكون الأخير على طريق عملية التحديث والتطوير المستمرة التي نؤمن بها نهجاً وعملاً في الشركة، وسبق وأن عملنا على إنجاز العديد من المشاريع الحيوية والتي كان أثرها جلياً في انخفاض حجم الشكاوى من انقطاع التيار الكهربائي، وهو جهدٌ حمله العاملون في الشركة على عاتقهم، بخاصة نشامى الميدان، والذين واصلوا الليل بالنهار في المنخفض الجوي الأخير، وتعاملوا بسرعة وكفاءة عالية مع مختلف الملاحظات التي وردت إليهم.

من جهته قال مدير عام الشركة المهندس حسان الذنيبات إن النظام سيُمكن من عزل الأعطال الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي للمشتركين بأسرع وقت مما سيقلص فترات الانقطاع. واستعرض ذنيبات في شرح مفصل أهم المشاريع والبرامج التي قامت الشركة بتنفيذها، والخطط المستقبلية لها، ومنها مشروع الفوترة وخدمات المشتركين، ومشروع العدادات الذكية، ومشروع كوابل الألياف الضوئية، ومشروع سجل الموجودات الثابتة، ومشروع أتمتة الإجراءات داخل الشركة، ومشروع مصنع الأعمدة والمعدات الكهربائية الجديد، ومشاريع تحسين الفقد، وهي مشاريع من شأنها أن تسهم في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمشتركين، مما سيحسن من جودة الخدمة وسرعة الاستجابة.

افتتاح نظام التحكم والسيطرة بشركة توزيع الكهرباء
افتتاح نظام التحكم والسيطرة بشركة توزيع الكهرباء
Khaberni Banner
Khaberni Banner