Khaberni Banner Khaberni Banner

افتتاح شارع الملك غازي الأسبوع المقبل

افتتاح شارع الملك غازي الأسبوع المقبل
جانب من الأعمال في شارع الملك غازي

خبرني - تعتزم أمانة عمان الكبرى افتتاح شارع الملك غازي بوسط البلد مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد والمناسبات الوطنية.

ويأتي المشروع استكمالا لخطة الأمانة لإعادة إحياء وسط المدينة واستكمالا لمشاريعها التي شملت تأهيل شارع الملك فيصل ومشروع تأهيل الساحة الهاشمية وتطوير جبل القلعة وتأهيل أدراج صحن عمان وغيرها من مشاريع التطوير الحضري لخلق بيئة حضرية جاذبة وأرصفة صديقة للمشاة من كافة الفئات ومن ذوي الإعاقة.

وسيعمل “شارع غازي” بحلته الجديدة على تنشيط الحركة التجارية والسياحية عقب تحويله الى معلم حضاري بما يعزز المشهد الجمالي المنسجم مع الطبيعة التراثية لوسط المدينة.

ويمتد شارع الملك غازي بين شارعي السلط والشابسوغ، واشتملت أعمال التأهيل على تحديث خدمات البنية التحتية والأرصفة كاملة والكندرين والدربزينات والإنارة التجميلية وشواخص المرور ومواقف السرفيس واعمال الزراعة، وإعادة التعبيد وإنشاء ممرات للمشاة وجزر وسطية؛ وغيرها من الأعمال التكميلية.

وكانت الأمانة أحالت المشروع في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي على مقاول محلي بقيمة إجمالية تصل لنحو 305 آلاف دينار، واستمر العمل فيه أكثر من خمسة أشهر على الأقل.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner