الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اعتقال مصري تناول الطعام مع سيدة سعودية

اعتقال مصري تناول الطعام مع سيدة سعودية
لقطة لسيارة شرطة سعودية

خبرني - اعتقلت قوات الأمن السعودية اليوم الأحد وافدا مصريا في مدينة جدة بعد نشره مقطعا مسجلا له أثناء تناوله الإفطار مع سيدة سعودية في مقر عملهما بمكتب استقبال أحد الفنادق.

وكان الوافد "بهاء" قد نشر مقطعا مسجلا له وهو يجلس بجوار سيدة "مغطاة الوجه – منتقبة" بمكتب استقبال أحد الفنادق وهي تتناول الإفطار وتناوله إياه خلال حديثه قائلا: "تعالوا اتفضلوا معانا، قولوا بالهنا".

ثم ظهر في مقطع آخر وهو يوجه انتقاد إلى مهاجمي المقطع الأول حيث قال: "انتو بقيتوا (أصبحتم) أوفر جدا (مبالغين) دي (هذه) زميلتي في الشغل يا جماعة يا شباب يا بنات، بلاش تأفوروا (تبالغوا) وبلاش الأسئلة الغريبة والشتيمة (السباب) الغريبة اللي انتم بتشتموها علينا دي، لو سمحتم خليكم محترمين انتم ولاد ناس، أنا مش هنزل لمستواكم ".

وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عبر حسابها على "تويتر" الأحد، عن ضبطها الوافد بسبب ظهوره في مقطع الفيديو الذي وصفته بـ "المسيء"، كما أكدت على قيامها باستدعاء صاحب المنشأة.

وبحسب بيان للوزارة عبر موقعها، فإن ظهور الوافد مع السيدة في موقع استقبال النزلاء بأحد الأجنحة الفندقية بجدة يعد مخالفا لقوانين العمل في السعودية.

وأكدت الوزارة على أنه تم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات، وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة التي جرى تصوير الشريط فيها لعدم التزام منشأته بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيدا لإحالة القضية لجهة الاختصاص، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وشدد المتحدث الرسمي على عدم تهاون الوزارة في تطبيق الأنظمة في سوق العمل، داعيا عملاء الوزارة إلى الإبلاغ عن المخالفات.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner