Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اعتقال فلسطينية بزعم أنها تعمل لصالح حزب الله

اعتقال فلسطينية بزعم أنها تعمل لصالح حزب الله

خبرني - زعم جهاز الأمن العام في كيان الاحتلال (الشاباك) الخميس، أنه كشف النقاب عن تجنيد فلسطينية من سكان مدينة القدس المحتلة، من قبل فيلق القدس الايراني وحزب الله اللبناني.

وقال الشاباك في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية، أنه تم مؤخرا وبعد نشاط استخباري متواصل كشف النقاب عن نشاط لفيلق القدس الايراني وتنظيم حزب الله اللبناني هدفه تجنيد أفراد ليقومون بعمليات ارهابية داخل الكيان.

وجاء في البيان أنه تم خلال شهر اب  2020 اعتقال المدعوة ياسمين جابر (من سكان البلدة القديمة في القدس) لغاية التحقيق بعد الاشتباه بتجنيدها لصالح تنظيم حزب الله اللبناني.

كما تم اعتقال عناصر آخرين من معارف ياسمين جابر من القدس الشرقية ورام الله التي تم الاشتباه بتتورطهم في نشاطات خلية ترأسها ياسمين في تل أبيب ومنهم المدعوة تسنيم القاضي (من سكان رام الله اقامت خلال السنوات الأخيرة في تركيا).

وتبيّن اثناء التحقيقات بأن تنظيم حزب الله يقوم بتنظيم مؤتمرات في لبنان يشاركون فيها شباب فلسطينيون وذلك بهدف فرز المرشّحين للتجنيد من داخل الكيان والضفة الغربية لصالح تنفيذ أعمال إرهابية داخل الكيان.

كما تبيّن اثناء التحقيقات بأن عناصر حزب الله قاموا بفرز ياسمين جابر للتجنيد عند حضورها مؤتمرا في لبنان عام 2015. وحفاظا على سرية هويتها قامت الوحدة بإعطاء ياسمين اسما حركيا وهو "رحيل".

هذا وخلال زيارة اخرى قامت بها ياسمين جابر إلى لبنان عام 2016 قاما المدعو عطايا سمهدانة والمدعو محمد الحاج موسى وهما عنصران في وحدة العمليات المشتركة التابعة لفيلق القدس ولحزب الله بجمع ياسمين مع إرهابي مسؤول في الوحدة يلقب "فارس عودة".

يعود هذا اللقب ("فارس عودة") للمدعو جعفر قبيسي في إطار نشاطه في حزب الله ويُعرف عن تورطه بمحاولات اخرى لتجنيد عملاء داخل الكيان والضفة الغربية للقيام بعمليات عسكرية.

وفي إطار تشغيلها من قبل حزب الله عُقدت معها لقاءات في تركيا وتم خلالها تسليمها توجيهات للعمل من قبل رند وهبة التي تعمل لصالح حزب الله ضمن وحدة العمليات المشتركة وكانت رند قد عرفت على نفسها بلقبها السري في الوحدة وهو "وفاء" عند تعاملها مع ياسمين جابر.

ونشر الشاباك صورة لياسمين جابر مع عطايا أبو سمهدانة ومحمد موسي اللذين ينتميان لوحدة العمليات المشتركة لحزب الله ولفيلق القدس الإيراني.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner