Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اطلاق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا

اطلاق خدمة استصدار تصاريح العمل إلكترونيا

خبرني  - تطلق وزارة العمل،الأربعاء، خدمة نظام التصاريح الإلكترونية لإنجاز معاملات تصاريح العمل من قبل أصحاب العمل من خلال النظام الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة الوزارة أو المديريات التابعة لها وللاستعاضة عن المعاملات الورقية.

وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة العمل، غيداء العواملة، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تفعيل خدمة عملية الدفع الإلكتروني للرسوم المستحقة على إصدار تصاريح العمل والخدمات الأخرى التي تقدمها الوزارة، تماشيا مع الإجراءات التي تقوم بها الوزارة للعودة إلى تقديم خدماتها للعمال وأصحاب العمل وبشكل يحافظ على إجراءات السلامة العامة والصحة المهنية الواجب اتباعها من قبل الوزارات والدوائر الحكومية.

وأشارت الى أن بإمكان صاحب العمل التسجيل على النظام من خلال الدخول على موقع الوزارة الرسمي (mol.gov.jo) واختيار بوابة تصاريح العمل الإلكترونية، وإدخال البيانات حسب المعطيات المطلوبة وحسب الخطوات التي يطلبها النظام، مشيرة الى أن الوزارة أتاحت دليلا يوضح آلية التسجيل على النظام لصاحب العمل.

كما ستعمل الوزارة على إطلاق نظام التصاريح الإلكترونية على مراحل بدءا بإطلاق خدمة تجديد تصاريح العمل للقطاع الزراعي يوم غد الأربعاء وخدمة تجديد تصاريح العمل وتغيير صاحب العمل لقطاع العاملين في المنازل في السابع من الشهر الحالي، وخدمة تجديد وتغيير صاحب العمل للقطاع التجاري والصناعي المالي والخدمي في الرابع عشر من حزيران الحالي.

وستشمل خدمة التصاريح الخدمات المقدمة للسفارات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والمؤسسات الأهلية والدوائر الرسمية بتاريخ 21 حزيران الحالي، وتصاريح العمل لعمال النظافة للعمارات والمجمعات التجارية بتاريخ 28 الحالي.

وقالت العواملة، ان الوزارة ستتيح الخدمات الإلكترونية التالية لأصحاب العمل اعتبارا من يوم غد الأربعاء وهي: خدمة تبليغ فرار، خدمة إلغاء فرار، خدمة براءة ذمة، خدمة اصدار مغادرة نهائية، خدمة اصدار خروج وعودة، وخدمة الغاء تصريح عمل.

ولغايات الحد من تداول النقود الورقية وللحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين من خطر الإصابة بعدوى كورونا قامت الوزارة بتفعيل خدمة الدفع الالكتروني، مشيرة الى أن بإمكان صاحب العمل الدفع باستخدام تطبيق "اي فواتيركم" من خلال: صفحة وتطبيق حساب صاحب العمل البنكي والمحافظ الالكترونية عن طريق الموبايلات وعن طريق تطبيق أو موقع "اي فواتيركم" وجميع فروع بنوك المملكة ووكلاء "اي فواتيركم" ومكاتب البريد الأردني.

ودعت الوزارة المواطنين، في حال وجود ضرورة لمراجعة مديريات العمل في مختلف محافظات المملكة الى الالتزام التام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المختصة.

وأكدت أن قنوات الاتصال والتواصل لديها متاحة للجميع من خلال الاتصال بمركز الوزارة من أي هاتف أرضي أو خلوي على الرقم (5802666) أو من خلال بريد الوزارة الالكتروني (info.mol.gov.jo)، أو صفحة الوزارة على "الفيس بوك".

-

Khaberni Banner
Khaberni Banner