Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

استخدامات لن تتوقعها من قشر الليمون والبرتقال

استخدامات لن تتوقعها من قشر الليمون والبرتقال

خبرني – أكد خبراء التغذية أن البرتقال والليمون من الحمضيات التي تحتوي على فيتامين سي، وملئ بالفوائد الصحية، فقشورهم أيضًا تحتوي على فوائد واستخدامات غير متوقعة.

 

فيما يلي بعض استخدامات قشور البرتقال والليمون.

 

1-  تطهير وتنظيف مطبخك

 

ما عليك سوى غلي قشور الليمون في القليل من الماء الفاتر وبمجرد وصول الماء إلى درجة حرارة الغرفة، أضف ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض ورجها جيدًا، يمكنك رش هذا وتنظيف ألواح المطبخ والمصارف والمواقد.

 

2-  نضارة البشرة

 

ما عليك سوى إضافة بعض قشر البرتقال المجفف إلى زيت جوز الهند الخاص بك والسماح له بامتصاص فوائد فيتامين سي على البشرة تعمل على نضارتها والتخلص من الحبوب وتوحيد لون البشرة.

 

3-  نكهات جديدة للسلطة

 

أضف بعض قشور الليمون المجففة إلى زيت الزيتون، ودع الزيت ينقع في النكهات ثم استخدمه لتتبيل السلطة وانغمس في جرعة من النكهات الحمضية.

 

4- عمل الشمع

 

استخرج القرون البرتقالية بحرص عن طريق الاحتفاظ بالمركز، والذي يمكنك استخدامه كفتيل وإضافة بعض الزيت واستخدامه كشمعة. فيمكنك أيضًا بصرف النظر عن ذلك إذابة الشموع القديمة ووضع فتيل واستخدام قشر البرتقال كحامل شموع.

 

5- معطرات

 

اصنع أكياسًا أو جيوبًا ورقية صغيرة واملأها بقشر البرتقال أو الليمون المجفف. تساعد الرائحة المنعشة في إزالة الرائحة وتعمل كمعطر طبيعي للغرفة، كما يمكنك وضع هذه الأكياس في خزانة ملابسك أيضًا.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner