Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

استخدامات لا تتوقعها لـ الكحول

استخدامات لا تتوقعها لـ الكحول

خبرني - يعد الكحول من أهم المواد المطهرة وخاصة مع انتشار فيروس كورونا، وتدخل الكحول في صناعة العديد من منتجات التنظيف كمكون رئيسي، لكن لا يقتصر استخداماته على التعقيم فقط، بل يدخل في عدة أشياء أخرى، نذكرها 

مزيل عرق:

يحل الكحول  محل مزيل العرق حال نفاده، لأنه يقضي بشكل فعال على البكتيريا المسببة للروائح الكريهة، ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أن استخدامه على المدى الطويل قد يهيج الجلد، فينصح باستخدامه وقت الحاجة فقط.

يقضي على بق الفراش:

يمكنك التخلص من بق الفراش بالكحول، عن طريق وضعه في بخاخة ورشه على المرتبة والملاءة والوسادة عدة مرات في اليوم، وستحصل على نتائج مبهرة.

محاربة القمل:

من الصعب جدًا التخلص من القمل، لكن الكحول يمكن أن يساعد على ذلك، فقط ضعه في بخاخة وامزجه مع زيت اللافندر، ورشه على فروة الشعر والجذور مع التمشيط وسوف تتخلص منه.

يزيل طلاء الأظافر:

يساعد الكحول على إزالة طلاء الأظافر، فهو أكثر أمانًا من مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الأسيتون.

منظف للبشرة:

يمكن للأشخاص الذين يعانون من انتشار حبّ الشباب في وجههم أن يستخدموا الكحول بدلًا من إنفاق مبالغ باهظة على مستحضرات التجميل والأدوية.

يساهم الكحول في تهدئة وتطهير الجلد وإزالة الالتهابات، ويعالج البشرة، ويزيل حب الشباب ويمنع انتشاره.

منظف للأذن:

عندما تنظف أذنيك بمسحات قطنية، لا يتم تنظيفها بالكامل، ولتنظيفها وإزالة الشمع العالق بها اخلط الخل الأبيض مع الكحول بنسب متساوية، ثم انقع قطعة في المحلول ونظف بها أذنك.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner