Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

استخدامات الشباب لواتسآب بالحصول على الأخبار .. رسالة ماجستير في الشرق الأوسط

استخدامات الشباب لواتسآب بالحصول على الأخبار .. رسالة ماجستير في الشرق الأوسط

خبرني - نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الاعلام بكلية الاعلام بعنوان استخدامات الشباب الجامعي لتطبيق الواتس آب في الحصول على الأخبار المحلية والمعلومات والاشباعات المتحققة ، للباحث بشار محمد عمرو.

وهدفت الدراسة إلى معرفة استخدامات الشباب الجامعي لتطبيق الواتس آب في الحصول على الأخبار المحلية والمعلومات والاشباعات المتحققة .

واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي في دراسته، وتم تطبيق العينة الطبقية العمدية ، كما تألف مجتمع الدراسة من طلبة جامعة الشرق الأوسط بلفت 351مفردة.

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج هي : أكثر متابعة في رسائل الواتس آب من قبل الطلبة هي الرسائل النصية بمتوسط حسابي بلغ( 2.54  ) تبعته الصور ( 2.47 ) وتبعتها الصوتية ( 2.28 )،  وأعلى ما يتابعه الطلبة في مصادر رسائل الواتس آب هي التعليقات ويليها اشتراكات الخدمات الاخبارية، وأن الرسائل الاجتماعية في تطبيق الواتس آب هي أعلى ما يتابعه الطلبة ثم الثقافية يليها ثم الدينية ثم الرياضية والفنية والقانونية والاقتصادية والسياسية

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور هاني البدري رئيسًا ، والدكتور أحمد عريقات مشرفًا ، ومن جامعة البترا  عبدالكريم الدبيسي عضوًا خارجيًا.

 

 

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner