الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

استثمار ضخم للحريري بالأردن قريبا

استثمار ضخم للحريري بالأردن قريبا
الملك عبدالله الثاني وبهاء الحريري - أرشيفية

خبرني - علم موقع "خبرني" ان رجل الاعمال الشيخ بهاء الدين رفيق الحريري سيعلن قريبا عن استثمار ضخم في الأردن تأكيدا لاستراتيجيته الثابتة في التوسع بالأعمال في المملكة .

وابلغ مصدر مطلع "خبرني"، ان استثمار الحريري " يشكل استكمالا لمشروع العبدلي وسط عمان ، ويحتوي على منشآت جديدة تشكل إضافة حضارية جديدة للعاصمة ".

ويأتي الاستثمار الجديد " نظرا لإيمان الحريري بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تشجيع الاستثمار بالأردن الذي يعد بيئة آمنة للأعمال وسط الإقليم المضطرب " وفق المصدر .

الحريري مالك شركة الأفق العالمية للتنمية والتطوير التي تمتلك وشركائها مؤسسة استثمار الموارد الوطنية وتنميتها وشركة العقارات المتحدة ( الاردن) شركة العبدلي وشركة بوليفارد ، سيضع اللمسات النهائية على المشروع قريباً.

 وقال المصدر : " على الرغم من المعيقات الاستثمارية التي واجهت مشروع العبدلي ، فان الحريري يريد إعطاء  دفعة جديدة للاقتصاد الأردني وقطاع الاستثمار العقاري ، لقناعته المطلقة بان المملكة بقيادتها الهاشمية  وبما لديها من بيئة استثمارية خصبه تشكل فرصة حقيقية لمزيد من البناء والنهوض الاقتصادي مما يعزز ثقة رجال الأعمال الأجانب بضخ المزيد من الأموال في الأردن  " .

 ومن المنتظر ان يخلق الاستثمار الجديد فرص عمل جديدة للأردنيين ، ويشكل حاضنة جديدة للعديد من الشركات التجارية الكبرى ، المهتمة في دخول السوق الأردني .

كان الحريري كشف سابقا في مقابلة تلفزيونية إن فكرة العبدلي، وبوليفارد العبدلي طرحت أصلا في جلسة بين الملك عبد الله والرئيس الراحل رفيق الحريري تبادلا فيها المقترحات في أمور عديدة، وخلال تلك الجلسة طرحت أفكار استثماريه كثيره لكيفية جلب الاستثمارات إلى الأردن، وحينها كان السؤال: لم لا يتم إعمار وسط عمان؟ ومن هنا انطلق المشروع.

 وأسس الحريري شركة الافق العالمية للتنمية والتطوير المهتمة بالتطوير العقاري وكان من أبرز مشاريعها مشروع العبدلي ومشروع بوليفارد العبدلي.

  مشروع العبدلي في سطور :

يقوم على أرض مساحتها 8,04 كم2، من مساحة مبنيّة تزيد على 1,7 مليون م2 تضمّ مجمّعات سكنية ومكاتب وفنادق وشقق مخدومة ومحلات تجارية ومراكز للترفيه.

تم تطوير المشروع ليكون بمثابة مركز ذكي لعمان، بما يكفل إيصال أكثر التقنيات تطورًا إلى كل منزل ومكتب ومتجر، وتتوفر فيه حلول طاقة عامة وأنظمة غاز مركزية بما يضمن بيئة سليمة وودية فضلاً عن التوفير الكبير في فاتورة الطاقة. ومجهزً كليًا بأنظمة متطورة تقنيًا لإدارة المباني وللحماية من الحرائق ولإدارة السلامة والتدابير الاحتياطية.

وفي البوليفارد  ممر واسع للمشاة تحيط به بنايات تضم مجموعة واسعة من العلامات التجارية والشقق الفندقية والمكاتب التي تسهم في إضفاء الطابع العصري وتحسين الوجه السياحي والاقتصادي للعاصمة عمان.

يعتبر البوليفارد مكانا مناسبا لمن يبحث عن مكان جديد ومميز لزيارته، بعيدأ عن المواقع التي اعتاد زيارتها في عمان ، ويضم عدة مقاهي ومطاعم راقية وعالمية، مع إطلالات ساحرة ، وتقام فيه العديد من المناسبات طوال السنة وتعتبر هذه الفعاليات مناسبة لكافة الأعمار.

  من هو بهاء الحريري؟

 رجل أعمال لبناني وأكبر أبناء رئيس الوزراء اللبناني الأسبق الراحل رفيق الحريري من زوجته الأولى ، ولد في العام 1966 ،وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوسطن الأميركية.

انتقل إلى سويسرا للاستثمار هناك ، قبل أن ينتقل إلى إمارة موناكو. رزق بثلاث بنات هما بهية ودانة وشهد وصبيين رفيق ووليد .

 

استثمار ضخم للحريري بالأردن قريبا
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner