الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner

ارتفاع ضحايا فيضانات الهند لـ190

ارتفاع ضحايا فيضانات الهند لـ190

خبرني - ارتفع عدد ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تشهدها الهند منذ أيام إلى 190 شخصا، في حين أجلت السلطات الهندية نحو مليون شخص الى مخيمات طواريء في الأيام الأخيرة .

وذكرت إدارة الكوارث الهندية، في بيان اليوم الإثنين، ان حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تشهدها مناطق مختلفة بالبلاد، وخاصة الجنوبية والغربية منها، وصلت حتى الآن إلى 190 قتيلا، مضيفة ان أكثر من 4ر1 مليون شخص تضرروا جراء هطول الأمطار الغزيرة منذ الأسبوع الماضي، حيث تعد ولايات كيرالا وكارناتاكا، جنوبي البلاد، وجوجارات وماهارشترا غربا، الأكثر تضررا.

وقال مسؤولون بإدارة الكوارث، ان 76 شخصا لقوا حتفهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية، كما لجأ 287 ألف شخص لأماكن الإيواء في كيرالا منذ الخميس الماضي، لافتين إلى ان 42 شخصا لقوا حتفهم ونزح 582 ألف شخص أو جرى إجلاؤهم في ولاية كارناتاكا.

وفي المناطق الغربية، لقي ما لا يقل عن 40 شخصا حتفهم بسبب الأمطار الاستوائية في جوجارات، كما لقي 32 شخصا آخرون مصرعهم وتضرر 500 ألف شخص في ولاية ماهاراشترا .

يشار إلى ان آخر حصيلة لأعداد الضحايا كانت السلطات الهندية قد أعلنتها أمس الأحد، تشير إلى مقتل 147 شخصا في هذه التقلبات المناخية المستمرة منذ أيام.

Khaberni Banner
Khaberni Banner