الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ارتفاع صادرات الأردن 2%

ارتفاع صادرات الأردن 2%
تعبيرية

خبرني - بلغت قيمة الصادرات الكلية 2549.7 مليون ديناراً خلال النصف الأول من العام الحالي بارتفاع نسبته 2.0% مقارنة بنفس الفترة من عام 2017، وفق التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة المتعلق بالتجارة الخارجية للمملكة.

وبلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال النصف الأول من العام 2142.0 مليون ديناراً بارتفاع نسبته 3.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت قيمة المعاد تصديره 407.7 مليون ديناراً خلال النصف الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته (3.3%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. أما المستوردات، فقد بلغت قيمتها 6851.9 مليون ديناراً خلال النصف الأول من العام الحاليبانخفاض نسبته (2.5%) مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبهذا، فإن العجز في الميزان التجاري، الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية قد بلغ 4302.2 مليون ديناراً.

وبذلك يكون العجز انخفض خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة (5.0%) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 37.2% خلال النصف الأول من العام الحالي، في حين بلغت نسبة التغطية 35.5% خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع مقداره 1.7 نقطة مئوية.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner