الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ارتفاع تجميل الإناث بالأردن للضعف

ارتفاع تجميل الإناث بالأردن للضعف
تعبيرية

خبرني - مؤمن أبو إرتيمة

كشف استشاري جراحة الوجه والفكين، الدكتور معالي العضايلة، عن ارتفاع نسبة إقبال الإناث الأردنيات على عمليات التجميل إلى نحو الضعف، خلال العام 2017، مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال العضايلة لـ "خبرني"، إن عمليات تجميل الإناث في الأردن، التي تشمل طلبات غريبة، ارتفعت نحو 100% خلال العام 2017.

وأوضح أن عمليات تجميل الإناث، لا تنحصر على الفئات العمرية الصغيرة، وإنما تشهد إقبالا واسعا لسيدات كبار في السن.

وأشار العضايلة، إلى أن غالبية المقبلات على عمليات التجميل، يصنفن ضمن صاحبات الظروف الاجتماعية المتوسطة، مُبرزا أن بعض النساء لجأن إلى القروض لإتمام كٌلف تجميلهن.

وأضاف أن من بين العمليات التي تشهد إقبالا من قبل الإناث، " تبييض الوجه، تحسين الأسنان وإعطائها منظرا مبهجا، أو زراعة أسنان تجميلية، حقن مناطق في الوجه بمادتي البوتكس والفيلر، تجميل الفك والحواجب، نفخ الشفاه، وشد الوجه".

وعزا أن يكون الترويج الإعلاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى رغبة النساء بأن يصبحن صاحبات جمال غير طبيعي، السبب وراء ازدياد إقبالهن على عمليات التجميل.

وتتلقى مراكز التجميل في الأردن، طلبات من إناث، بإجراء عمليات، تسهم في جعل شكلهن يشابه نجوم الفن والغناء، وفقا للعضايلة.

يشار إلى أن الفيلر، حقن مصنعه تستخدم لتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة الامتلاء إلى الوجه و نفخ الشفاه، وإزالة الخطوط والتجاعيد في الجلد، فيما تعتبر البوتكس مادة بروتينية تستخلص من مواد بكتيرية تحقن في مستويات مختلفة من أنسجة الجلد، لمعالجة التجاعيد التعبيرية في الجبهة وحول العين ورفع الحواجب.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner