الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

ارتفاع أسعار النفط الخام عالميا

ارتفاع أسعار النفط الخام عالميا
حقل نفط - تعبيرية

خبرني - اقتربت اسعار النفط الخام الامريكية الى الارتفاع مجددا، الاربعاء، عالميا لتصل الى أعلى مستوى فى أسبوعين وذلك بدعم انخفاض مخزونات الخام فى الولايات المتحدة لأدنى مستوى في عامين على حسب بيانات معهد البترول الأمريكي.

ويترقب المتعاملون البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستوي قياسي جديد.

وارتفع الخام الأمريكي إلى مستوى 57.70دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 57.43دولار ،وسجل أعلى مستوي 57.81 دولار ، وأدنى مستوي 57.38 دولار.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية خلال توقعاتها الشهرية على المدى القصير ،أن إنتاج النفط فى الولايات المتحدة سوف يرتفع بمقدار 780 ألف برميل يوميا إلى مستوي قياسي جديد عند 10.02 مليون برميل يوميا فى عام 2018.

وأعلن معهد البترول الأمريكي في بيانات غير رسمية انخفاض مخزونات الخام في البلاد بنحو 7.4 مليون برميل،للأسبوع المنتهي في 8 من كانون الأول ،ليفوق توقعات الخبراء انخفاض بنحو 3.8 مليون برميل في ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي.

وعلى حسب هذه البيانات وصل إجمالي المخزونات 471.8 مليون برميل ،وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 9 تشرين الأول 2015 ،في علامة قوية لمستويات الطلب في أكبر مستهلك للنفط بالعالم.

Khaberni Banner
Khaberni Banner