Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

احذر.. 5 مشاكل صحية تسببها الوسادات

احذر.. 5 مشاكل صحية تسببها الوسادات

خبرني - يغفل العديد من الأشخاص  ما قد تسببه الوسادة من المشاكل  تؤثر على جوانب معينة في صحة الإنسان، فهي من أكثر الأشياء التي يستخدامها الأشخاص أثناء النوم لتشعرهم  بالاسترخاء، هل يمكن للوسادة أن تصبح مضرة للصحة؟

وبحسب ما ذكره موقع “Medical Daily”، ففي حالة معاناة الشخص من أي من المشكلات التالية، فربما تكون الوسادة السبب الكامن ورائها.

1- التصلب يمكن أن ينتج عن استخدامها الشعور بالألم بمناطق في الجسم خلال النهار.

فيمكن لمن يستخدموا  الوسادات السميكة النوم على الجانب، أما في حالة الرغبة في النوم على الظهر يمكن أن تجد راحة أكثر في استخدام الوسادات المسطحة، بجانب أن الوسادة المرتفعة أو المنخفضة للغاية يمكن أن تسبب توتر العضلات، ما يصيب الشخص بتصلب الرقبة وآلام الكتفين في الصباح.

2- ظهور حب الشباب أكد ديفيد بانك، طبيب أمراض جلدية من مركز جراحة التجميل وجراحة الليزر في نيويورك، إن حب الشباب الميكانيكي نوع من حب الشباب الناتج عن الحكة أو بسبب تلامس الوجه بمواد معينة.

وتتراكم القاذورات والزيوت من البيئة المحيطة عندما لا يتم تنظيف غلاف الوسادة أو تغييره بانتظام، فبالتالي ما تلمسه الوسادة من الجلد أو الشعر يعود مرة أخرى وينتقل لبشرة الشخص.

3- النوم المتقطع النوم على وسادة غير جيدة قد يجعل من الصعب على المخ أو الجسم الاسترخاء ما يمكن أن يؤدي إلى عدم الحصول على كمية كافية من النوم والتعب خلال النهار، لذا على الشخص عدم الانتظار حتى تصبح وسادته متكتلة.

قد يهمك أيضًا:أنواع اضطرابات النوم.. ساعتك البيولوجية السبب

4- الحساسيات تعد الوسادة  مركز لجذب عددًا كبيرًا من الغبار، ففي حالة عدم تنظيفها وتبديلها، يصبح الغبار المؤدي الرئيس للحساسيات والربو، ويمكن أن يكون الصفير، ضيق الصدر، أو الرغبة في الحكة بالعين والأنف والحلق علامات للإصابة بحساسية.وتوصي مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية باختيار غلاف وسادة واقي من الغبار تساعد على الراحة لأنه مصنوع من مادة تحتوي على ثقوب صغيرة جدا يمكن أن تمنع الغبار من التحرك.

5- اختناق الرضع ومن جهتها حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على الرضع النوم على أسطح مسطحة ولا يكون لديهم أي وسادة تحت رأسهم أو حولهم.فمن أكثر عوامل خطر هذا الأمر هو متلازمة موت الرضع المفاجئ الذي غالبا ما يحدث نتيجة الاختناق أو ارتفاع درجة حرارة الجسم أثناء نوم الرضيع.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner