الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

احتفاليتان في متحف الأطفال بآذار

احتفاليتان في متحف الأطفال بآذار

خبرني – حلا أبو تايه

يشهد متحف الأطفال خلال الشهر الحالي احتفاليتين هما عيد الأم وأسبوع المال العالمي، ضمن أنشطة المتحف في مواكبة الأحداث الوطنية والمناسبات الاجتماعية.

ومتحف الأطفال هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبدالله في عام 2007، ويقع على مساحة 8000 متر مربع، ويضم أكثر من 180 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، بالإضافة لمرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.

كما يقدم المتحف برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام للأطفال من عمر سنة واحدة إلى عمر 12 سنة.

وفي احتفال عيد الأم، يقيم المتحف احتفالًا، ضمن برنامج أعيادنا، يوم السبت 16 آذار.

وحسب البرنامج، تقضي جميع الأمهات وعائلاتهم يومًا مميزًا، من خلال برنامج مميز يجمع بين الأنشطة الفنية المختلفة؛ مثل صناعة هدايا للأمهات من تزيين الأطفال، وعرض موسيقي مميز، كما سيتضمن البرنامج قراءة القصص لمختلف الأعمار.

ولأول مرة يحتفل متحف الأطفال بأسبوع المال العالمي بهدف زيادة التوعية المالية بين الأطفال والشباب.

ويلتحق متحف الأطفال بهذا الحدث العالمي من خلال تقديم برنامج مميز للزوار من 25 إلى 31 آذار، يتضمن أنشطةً وورشات ومقابلة عاملين في قطاع البنوك، وقراءة قصص ترتبط جميعها بمواضيع مالية مختلفة هدفها تعزيز الثقافة المالية عند الأطفال في سن مبكرة، وتعريفهم على المفاهيم المالية المختلفة ستساعدهم على إدارة أموالهم مستقبلًا. 

ويعمل المتحف على توفير تجربة تعليمية تفاعلية لجميع الأطفال بغض النظر عن أسلوبهم بالتعلم، وبيئتهم ومكان سكنهم من خلال المعروضات التفاعلية والبرامج التعليمية المطروحة على مدار العام.

يقوم المتحف باستمرار بتصميم وعمل برامج تعليمية جديدة، ويعمل على صيانة وتطوير المعروضات الموجودة بهدف تقديم التجربة التفاعلية والأجندات التعليمية بأعلى مستوى.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner