الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اتفاقية تعاون بين جامعة البترا ودار الدواء

اتفاقية تعاون بين جامعة البترا ودار الدواء

خبرني  - رعى رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا ورئيس هيئة المديرين في شركة دار الدواء محمد الفتياني توقيع اتفاقية تفاهم بين الجامعة والشركة في مجال البحث العلمي وتسجيل براءات الاختراع.

ووقع الاتفاقية مساعد رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور مياس الريماوي والمدير العام لدار الدواء الدكتور عبد المنعم شرف، بهدف التعاون وإقامة أبحاث علمية مشتركة بين الطرفين، تتضمن إشراك طلاب الماجستير في مشاريع تساعد على تطوير منتجات الشركة.

كما اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما في كافة الخدمات العلمية والمهنية المتوفرة لدى الطرفين، والدعم المتبادل في تسجيل براءات الاختراع الناتجة عن المشاريع المشتركة، والمشاركة في المؤتمرات والنشاطات الداخلية والخارجية.

وقال المولا "إن هذه المذكرة هي بداية للتعاون المثمر مع شركة دار الدواء للصناعات البيطرية والزراعية. من خلال توفيرها الدعم لأبحاث طلاب الماجستير بكلية الصيدلة وكذلك دعم تكاليف البحث العلمي الخاصة بتطوير منتجات الشركة"، مضيفًا "في حال التوصل لنتائج ابتكارية ستسجل كبراءات اختراع مشتركة، وستسهم في سد الفجوة ما بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل".

وقال شرف "إن توقيع الشركة على مذكرة التفاهم مع جامعة البترا جاء بهدف دعم وتعزيز العمل المشترك مع الجامعة لإرساء تعاون علمي وتقني في مجال تطوير البحث العلمي الدوائي وتسجيل براءات الاختراع في هذا الإطار"، مضيفًا "نأمل أن تتوفر كل أسباب النجاح للمذكرة، وستعمل الشركة على تقديم كل عون بما يخدم الطرفين والوطن عموما".

وحضر مراسم توقيع المذكرة نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد العناني وعميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية الدكتور توفيق عرفات وعدد من العمداء في الجامعة، إلى جانب الدكتور مستشار شؤون الجودة في الشركة عمر جعوان وعضو هيئة المديرين الدكتور شكيب رشيق والمدير الإداري والمالي خالد سعيد.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner