Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اتفاقية تعاون بين الاتحادين والإسرائيلي لكرة القدم

اتفاقية تعاون بين الاتحادين والإسرائيلي لكرة القدم

خبرني  -  أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم الثلاثاء أنه بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع نظيره الإماراتي في وقت لاحق من شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري، وذلك بعد ثلاثة أشهر من توقيع البلدين لاتفاقية تطبيع تاريخية.

وذكر الاتحاد الإسرائيلي عبر موقع “تويتر” أن أورين حسون رئيس الاتحاد، وروتم كمر الرئيس التنفيذي للاتحاد، سيتوجهان إلى دبي في 14 كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وأضاف الاتحاد: “الحدث سيشهد أيضا حضور جياني إنفانتينو رئيس الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، الذي قاد هذه الخطوة الرائدة”.

وكانت قد نقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، مساء الإثنين، عن المتحدث باسم نادي “بيتار القدس” الرياضي الإسرائيلي، قوله إن بعثة من النادي، بمشاركة صحافيين إسرائيليين، ستزور أبوظبي نهاية الأسبوع الجاري، لتوقيع اتفاق بيع أسهم من النادي للشيخ حمد بن خليفة آل نهيان.

وأكدت أن النادي سيعقد لاحقا مؤتمرا صحافيا يعلن خلاله رسميا عن هذه “الخطوة التاريخية”.

وأشارت “هيئة البث” إلى أن رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس، موشيه ليؤون، تحدث نهاية الأسبوع الماضي هاتفيا مع الشيخ حمد، وعرض الأخير شراء أسهم في النادي.

وقال موشيه هوغ، أحد مالكي “بيتار القدس”، الجمعة، إن “الشيخ حمد قدم عرضا رسميا لشراء حوالي نصف أسهم النادي”.

وتابع: “تلقيت عرضا تاريخيا”، دون الكشف عن تفاصيل، لا سيما بشأن قيمة الصفقة المرتقبة.

وحسب موقع “واللا” الإخباري العبري، فإن مالكي “بيتار القدس” كشفوا عن أن الشيخ حمد قد يستحوذ على 49 بالمئة من أسهم النادي.

وفريق نادي “بيتار القدس” لكرة القدم هو من أكبر فرق المدينة الفلسطينية المحتلة، ويُعرف عن مشجعيه عنصريتهم ومعاداتهم للعرب والمسلمين، ورفضهم رؤية لاعبين عربا أو مسلمين ضمن صفوفه.

 

 

Khaberni Banner Khaberni Banner