Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

اتحاد غرب آسيا يسعى لتنظيم بطولة سنوية للكرة الشاطئية

اتحاد غرب آسيا يسعى لتنظيم بطولة سنوية للكرة الشاطئية

خبرني  - ينتظر أن تشهد كرة القدم الشاطئية في منطقة غرب آسيا، حقبة جديدة بعد اجتماع رفيع المستوى عقد بين اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية والاتحادات الأهلية في الإقليم.

وأشار الأردني خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد، إلى وجود مساع بالتعاون مع المنظمة العالمية لتنظيم بطولة للكرة الشاطئية في منطقة غرب آسيا بشكل سنوي.

وكشف السالم عن هذا التوجه خلال اجتماع عقده الاتحاد قبل يومين، مع مسؤولي قطاع كرة القدم الشاطئية في الاتحادات الأهلية، وبحضور كل من رئيس المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية جوان كوسكو ونائب الرئيس جابينو ريناليس ومدير الفعاليات في المنظمة جوزيب بونست.

وأوضح، أن الاتحاد يتطلع ابتداءً من هذا العام لتنظيم بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للكرة الشاطئية، بعد النسخة الأولى والتي أقيمت في إيران عام 2013، وجرى الاتفاق على أن يتم تحديد البلد المستضيف وموعد البطولة لاحقا وبعد التواصل مع الاتحادات.

وأشار السالم، إلى أن الاتحاد وضمن خطته على المدى البعيد يسعى بالإضافة إلى ذلك للتباحث مع الاتحاد الآسيوي لتصبح بطولته هي المعتمدة والمؤهلة لنهائيات آسيا.

وعرض الأمين العام خلال الاجتماع تفاصيل الاتفاقية الموقعة بين الاتحاد والمنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية، والتي تمتد إلى 3 سنوات.

ونوه الأمين العام، أن الاتفاقية توفر فرص للمنافسة على أعلى المستويات للفرق في المنطقة، وتدعم تنظيم اللعبة بشكل منتظم في منطقة غرب آسيا، بالتزامن مع تنفيذ مشاريع تطويرية مختلفة، وخلق فرصا للاعبين والحكام والكوادر والمدربين في هذا المجال.

ومن جانبه، أكد جوان كوسكو أن المنظمة العالمية لكرة القدم الشاطئية متحفزة جدا للعمل على تطوير اللعبة في إقليم غرب آسيا من خلال تنظيم البطولات المختلفة.

من جهة أخرى، وبعد التواصل مع الاتحادات الأهلية في المنطقة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن بطولة كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية لن تقام في العام 2021.

وسيقوم الاتحاد الآسيوي وفقا لما سبق، بتسمية الفرق التي ستشارك في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2021 خلال الأشهر المقبلة، حسب التعليمات وقواعد الاتحاد الدولية.  

Khaberni Banner Khaberni Banner