الرئيسية/جامعات ومدارس
Khaberni Banner Khaberni Banner

اتحاد الجامعات يطلق فعاليات الدورة الرياضية الشتوية

اتحاد الجامعات يطلق فعاليات الدورة الرياضية الشتوية

خبرني - احتفاءا بمناسبة مرور 20 عاما على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية وعيد ميلاده الميمون اطلق الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية امس الجمعة فعاليات الدورة الرياضية الشتوية الثامنة عشرة في مدينة العقبة خلال الفترة من الثامن وحتى الثالث عشر من الشهر الجاري بمشاركة 18 جامعة حكومية وخاصة .

 واكد مفوض السياحة والاقتصاد في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي خلال رعايته حفل افتتاح البطولة مندوبا عن رئيس السلطة ناصر الشريدة اهميتها في تنمية الحس الوطني لدى الشباب مشيرا الى حرص السلطة على اقامة مثل هذه الانشطة الرامية الى تعزيز المنتج السياحي في مدينة العقبة وخاصة سياحة الرياضات المتنوعة وتنشيط الحركة السياحية والتسويق والترويج لها لتكون البوابة الاقتصادية للاردن كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقال ان البطولة لها أثر ايجابي على الطلبة من خلال التقائهم وتعارفهم والتنافس بينهم في البطولات الرياضية اضافة الى القيمة المضافة لمثل هذه اللقاءات التي تجعل من العقبة مركزا هاما في استضافة مثل هذه البطولات سواء كانت محلية او خارجية مؤكدا دعم السلطة لكل الانشطة التي تقيمها الجامعات الاردنية التي تعتبر مراكز تنوير واشعاع حضاري تساهم في رفعة وتطور المجتمع الاردني .

وقال رئيس جامعة الزيتونة الأردنية رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الأستاذ الدكتور تركي ابراهيم عبيداتِ حرصنا على أن يتزامنَ إطلاقُ هذه الدوره مع احتفالاتِ المملكةِ بمناسبةِ عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ومرور عشرين عاماً على تسلمه سلطاته الدستورية حيث انتقلت الراية الهاشمية من جلالة المغفور له الحسين الباني رحمه الله الى جلالة الملك المعزز عبد الله الثاني مؤكدا ان الإستمرارية في الحكم تجسدت بمزيد من البناء والعطاء في جميع المجالات السياسية والإقتصادية والاجتماعية والتنموية.

واشار الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني بذل جهوداً كبيرة في توجيه ورعاية ومتابعة المسيرة الوطنية في مختلف القطاعات، ومن أهمها قطاع التعليم العالي ممثلة بالاستراتيجية الوطنية للتنمية البشرية،التي تضمنت تطوير قانون التعليم العالي والبحث العلمي وقانون الجامعات الأردنية وقانون هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وزاد ان هذه القوانين عززت الحوكمة الرشيدة ونوعية المخرجات التعلمية والابتكار والريادة وضمان الجودة وزيادة المتوجهين نحو التعليم التقني والمهني، وزيادة نسبة الطلبة الوافدين في الجامعات الأردنية، ووضع الإطار الوطني للمؤهلات لمواكبة احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

ولفت الى ان هذه الدوره تجسّدُ التعاونَ والتنسيق بين الجامعاتِ الأردنيةِ ليس فقط في المجالاتِ الأكاديميةِ بل أيضاً في النشاطاتِ الشبابيةِ والرياضيةِ منوها ان اختيار العقبة لعقد دوراتِ الاتحادِ المتعاقبة جاءت لأسبابٍ عديدةٍ أهمُها تعريفُ شبابِنا بِنافذة الأردن السياحيةِ وبوابتها الإقتصادية وملاءمهِ الظروفِ الجويهِ لممارسةِ النشاطاتِ الرياضية وتوفرِ المرافق اللازمةَ لذلك.

وبين ان 18 جامعةً أردنيةً رسميةً وخاصة تشارك في هذه الدورة من اصل 30 جامعة موجوده على ارض المملكة يتنافس فيها الطلبة على ثلاثة العابٍ رياضيةٍ على مدار خمسةِ أيام هي خماسي كرةَ قدمِ طلاب، ريشه طائرة طالباتِ، وسباق ضواحي طالبات.

واكد الطالب هشام الصوا من جامعة الزيتونه في كلمته التي القاها باسم الطلبة اعتزاز طلبة الجامعات الاردنية بالقيادة الهاشمية الحكيمة مجددين البيعة للقائد المعزز مشيرا الى ان الاردن شكل في عهد جلالته انموذجا للدولة القوية الراسخة والمحصنة من كل الافات التي عصفت بالمنطقة واصبح الاردن واحة امن واستقرار يشهد له بذلك العالم اجمع .

 

اتحاد الجامعات يطلق فعاليات الدورة الرياضية الشتوية
اتحاد الجامعات يطلق فعاليات الدورة الرياضية الشتوية
اتحاد الجامعات يطلق فعاليات الدورة الرياضية الشتوية
Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner