Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إليك فوائد زيت الميرمية للنساء

 إليك فوائد زيت الميرمية للنساء

خبرني - تتميز الميرمية  بقيمتها الغذائية والعلاجية ؛ بفضل ما تحتويه من مواد مضادّة للأكسدة، دهون أحادية غير مشبعة، فلافونويدات، وحمضيات فينولية مثل حمض الروزمرينيك، بالإضافة إلى زيوت طيّارة. إليك فوائد زيت الميرمية للنساء على وجه التحديد.

– مفيد في التخلص من مشاكل الربو والتهابات الرئة والجهاز الهضمي والتنفسي؛ بسبب احتوائه على كميات مرتفعة من مضادات الأكسدة.

– تساهم الميرمية في زيادة معدّلات الخصوبة عند النساء، تنشيط عمل المبايض، مما يسرّع حدوث الحمل، تنظيف الرحم وحمايته من الالتهابات، منع انسداد قناة فالوب، إرخاء عضلات الرحم، مما يمنع حدوث انقباضات مفاجئة تتسبّب في موت الجنين والإجهاض.

-يساهم في تغذية البشرة، ويمنع فقدان فيتامينات الوجه، مما يحافظ على نضارة وحيويّة الجلد.

-يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارّة وتكوّن الخلايا الخبيثة.

– يلعب دوراً كبيراً في معالجة الهالات السوداء حول منطقة العينين، حماية الشفاه من التشقّق والجفاف، إزالة خلايا الجلد الميتة وتقشير البشرة بما يعيد إليها شبابها ومظهرها الصحي المنعش.

-يعمل على تنعيم الشعر، ممّا يسهّل من تسريحه ومنع تشابكه، تكثيف الشعر وزيادة لمعانه وبريقه؛ لأنه يعد بلسماً طبيعياً للشعر، حيث يعمل على ترطيبه ومنع جفافه، وحماية فروة الرأس من مشاكل الإكزيما والقشرة والالتهابات.

– تنظيم مواعيد الدورة الشهرية، كما أنه يساعد على نزول الدم الفاسد الناتج عن انسلاخ بطانة الرحم، ممّا يخفّف من حدّة الآلام في أيام الطمث، إدرار البول، الأمر الذي يساعد الجسم على التخلّص من السوائل المحبوسة، وبالتالي تخسيس الوزن.

-يساعد زيت الميرمية النساء بشكل كبير على ضبط وتنظيم الهرمونات المختلفة، خاصة هرمون الإستروجين والتغيّرات الكبيرة التي تطرأ عليه خلال مراحل حياة المرأة المختلفة، وخصوصاً بعد انقطاع الدورة الشهرية أو الطمث.

– يحمي من الالتهابات وينشّط عمل المبايض لدى النساء، ممّا يجعله من أقوى العناصر الطبيعية المخصّصة لزيادة الخصوبة.

-يعتبر زيت الميرمية مطهّراً للجروح المختلفة، ومن أبرز مضادات العرق أو التعرّق، كما يستخدم للتخلّص من مشاكل اللثة المختلفة على رأسها الالتهابات، وهذا ما يفسّر استخدامه كمطهّر وغسول للفم، حيث يعمل على تعقيم الفم من الجراثيم والميكروبات المختلفة.

-يحتوي على نسبة منخفضة جداً من الكولسترول والصوديوم، وهو أيضاً مصدراً جيداً لفيتامين H والثيامين والنحاس، بالإضافة إلى احتوائه على قدر كبير من الألياف الغذائية، وفيتامين A، الفولات، الكالسيوم، المغنيسيوم، الحديد، والمنغنيز.

– يمكن استخدام زيت الميرمية في طرد المخاط الزائد من الجهاز التنفسي، بحيث يمكن أن يفيد في علاج حالات البرد والتهاب الحنجرة والحلق والتهابات الجيوب الأنفية واللوزتين.

Khaberni Banner