Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إليك سلوكيات طبيعية في فترة الخطوبة

إليك سلوكيات طبيعية في فترة الخطوبة

خبرني - تعتبر فترة الخطوبة من أهم فترات الحياة لكلا الطرفين فهي فترة اختبار المشاعر وبداية التقارب المشترك. إلا أن بداية العلاقة قد ينتابها بعض التصرفات والسلوكيات والتي قد تجدين أنها غريبة إلا أنها طبيعية تماما وتقع تحت ظل عباءة بداية التعارف وما تحمله من صعود وهبوط إخفاقات ونجاحات، تفاهمات وتقلبات.. تعرفي هذه السلوكيات.

– المشاعر المتقلبة

في بداية العلاقة قد تشعرين  بمشاعر متقلبة تتراوح بين السعادة المفرطة والتوتر والترقب وأحيانا الملل والضيق هذه المشاعر المتغيرة لا تقلقي منها فالحب كيان حي، ومثلما يمر الناس بأيام جيدة وسيئة – فستكون هناك فترات لن تكون فيها مشاعر الحب المتأججة موجودة انتظري، ركزي على الإيجابية ، وتذكري اللحظات الطيبة والجميلة بينكما.

– التجاذبات علامة طيبة

إذا شاب العلاقة بعض المطبات والتجاذبات في البداية لا تقلقي فالسعادة الدائمة علامة غير صحية لأن هذا يعني الكثير من التظاهر والاختلاق وأن العلاقة لم تُختبر بعد.

– الهوايات المختلفة

الاختلاف في الاهتمامات والهوايات علامة صحية فليس عليك أن تحبي كل الأشياء التي يحبها خطيبك حتى تكون علاقتكما صحية ، فما يهم احترام كل منكما لاهتمامات الآخر، كلاكما يستحق الاستمتاع بهواياته دون الشعور بالذنب.

– الحاجة إلى الوحدة

أهمية الانتباه أن بعض الأشخاص قد يميلون للوحدة فإن كان خطيبك كذلك فانتبهي حتى تحظي بعلاقة صحية وارتباط آمن وتشاغلي ببعض من أمورك الخاصة ” ذكرى نفسك أن الشخص الذي قابلته لا يزال بحاجة إلى وقت للتنفس”.

– التباطؤ في المجاملة
شعورك بأن خطيبك يتباطأ في المجاملة ليس حقيقي، لا تجعليه يؤثر عليك، ابدئي أنت بالمجاملة نحن جميعا مذنبون في التراجع عن المجاملات.

– حجب المعلومات

في بداية العلاقة يريد كل طرف أن يبدو في أفضل هيئة فيضطر لحجب المعلومات عن الآخر وهو شعور طبيعي ولكن انتبهي فالكذب والادعاء والافتعال خاصةً في الامور المادية لن يقودك أبدا إلى مكان جيد.

– الخوف والابتعاد

في بعض الأحيان عندما تصبح الأمور جادة للغاية ، قد يبتعد الرجال على وجه الخصوص ، قليلا ، لا تقلقي سيعود من جديد .

– عدم الشعور بالرومانسية

تمر لحظات كثيرة في بداية العلاقة وأنت في قمة مشاعرك تشعرين فيها بعدم تجاوب خطيبك وقد تتهمينه بعدم الرومانسية والجمود، هذا ليس دليل أنه لا يحبك أوانه ليس رومانسي فقد تكون متطلبات الحياة والعمل يشغلان تفكيره.

– السجال ، المشاجرة

باعتباركما شخصين مختلفين لهما فلسفتان مختلفتان في الحياة ، فالسجال والشجار شيء طبيعي.

فهو في الواقع مهم للغاية ومتوقع والمهم أن تعرفي متى تتوقفي وإلى أي مدى سيصل السجال أو الشجار..

– إيجاد أشخاص آخرين جذابين

في بداية العلاقة قد تشعرين بالإعجاب بشكل او هيئة أو طريقة تحدث أحد الأشخاص توقفي عن ذلك وابحثي عن مميزات خطيبك ولا تقارنيه بالآخرين

Khaberni Banner