Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إلهام شاهين: تخليت عن جمالي في حظر تجول

إلهام شاهين: تخليت عن جمالي في حظر تجول

خبرني - أكدت النجمة إلهام شاهين أن فيلمها الجديد "حظر تجول" سيعرض في 2 ديسمبر المقبل في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وقالت النجمة المصرية إنها سعيدة بعودة مهرجانات السينما مرة أخرى، خاصة أنها لمست حرص إدارة مهرجان الجونة السينمائي على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية، واتخاذ كل التدابير لحماية ضيوف المهرجان من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت: "يجب أن تستمر الحياة، لكن من الضروري تنفيذ كل التدابير لحماية الفنانين والجمهور من أي خطر يهدد حياتهم، لأن السينما رافدا مهما من روافد الحياة الثقافية وعودتها أمر ضروري وحتمي".

وحول شخصيتها في فيلم "حظر تجول" قالت: "أجسد شخصية سيدة تدعى (فاتن) تخرج من السجن بعد قضاء عقوبة 20 عاما، لتجد القاهرة في حظر تجول، وكنت حريصة على الظهور بملامح صعبة ومؤثرة، حتى يتأثر المشاهد بالشخصية".

وتابعت: "عندما أخرج من بيتي أنسى إلهام شاهين الحقيقة تماما، وأتوحد مع الشخصية التي أتقمصها، ولا يهمني الظهور على الشاشة وكأنني جميلة الجميلات، لكن المهم أن يصدقني الجمهور ويتأثر بالشخصيات التي أقدمها".

وبسؤالها عن رأيها في مصطلح "سينما المرأة" قالت: "أرفض هذا المصطلح تماما، لكن في الوقت نفسه يجب الاعتراف بوجود أعمال تناقش قضايا نسائية مهمة، وسبب رفضي لمصطلح سينما المرأة هو أن الرجل موجود في حياة المرأة، وقد يكون سبب سعادة وربما تعاسة".

وأوضحت سبب ابتعادها عن مهرجان "سينما المرأة" قائلة: "تحمست للفكرة في البداية وكنت رئيس شرف الدورة الأولي، ولكن بعد فترة اكتشفت أن الموضوع صعب، وإقامة مهرجان وتنظيمه يحتوي على أمور معقدة كثيرة ويحتاج لوقت وجهد كبير".

يذكر أن فيلم"حظر تجول"، الذي تعود به إلهام شاهين للسينما من إخراج أمير رمسيس، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم التمثيل مثل أمينة خليل، محمود الليثي، عارفة عبدالرسول، وأحمد مجدي.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner