Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إقليم البترا:  نسعى إلى تسويق الصناعات والحرف التقليدية  للمجتمعات المحلية

إقليم البترا:  نسعى إلى تسويق الصناعات والحرف التقليدية  للمجتمعات المحلية

خبرني  -  أكدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أنها تسعى ضمن اهدافها التنموية الى تسويق المنتجات والحرف التقليدية  من خلال ايجاد علامة تجارية  "صنع في البترا" و العمل على تطويرها بطرق مميزة وتليق بمكانة مدينة البترا محليا وعالمياً.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في السلطة يوم الأثنين مع ممثلين من الجمعيات الستة العاملة ضمن متجر البترا الذي قامت السلطة بتأسيسه لعرض منتجات الجمعيات المحلية من الصناعات والحرف التقليدية حيث تم افتتاحة العام الماضي.

مفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام فريحات أطلعت خلال اللقاء أيضاً على ما تم انجازه من قبل اللجنة الإدارية المشكلة من الجمعيات المشاركة بالمتجر  من حيث تحديد آلية واضحة في متابعة التدقيق الحسابي و المالي والمساهمة بعمل تصور لتحسين جودة المنتجات  وتطويرها بطريقة مبدعة تمثل الهوية الوطنية الثقافية.

واكدت الفريحات على أن المتجر ساهم بتشغيل  الأيدي العاملة وبالأخص للفتيات في مجال الحرف والصناعات التقليدية، حيث ساهم المتجر بتوفير فرص عمل وتمكين لخمسين سيدة موزعات في الجمعيات وانه برغم الظروف التي تمر بها المنطقة من تراجع باعداد الزوار البترا الا انه يحب الاستمرار بالعمل للارتقاء بالمنتجات وبحث تسويقها إلكترونيا لمنح المحال فرصة لتسويق المنتجات وزيادة الطلب عليها والابقاء على مصدر دخل ثابت للفتيات العاملات

و تسعى السلطة لإيجاد مصادر تمويلية للمضي قدماً في المتجر  لتحقيق الغاية المرجوة منه.

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner