الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز

إعلان جدول تكميلية التوجيهي بـ2 تموز
تعبيرية

خبرني - قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة إن الوزارة ستعلن عن جدول الامتحان الخاص بالدورة التكميلية لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في 2 تموز المقبل، متوقعا أن تبدأ أولى جلسات هذه الدورة في نهاية الشهر نفسه.

وأوضح العجارمة، أنه يحق لكل من تقدم بطلب اشتراك في الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة، التقدم للدورة التكميلية وفي ذات القاعة التي امتحن فيها بالدورة الأساسية، باستثناء طلبة الخطة القديمة، الذين تقدموا لغايات رفع المعدل بمبحث أو مبحثين فقط، إذ لا يحق لهم التقدم للدورة التكميلية.

وأضاف أن الطلبة، وفق النظام الحالي، لا يتقدمون بطلبات تسجيل للدورة التكميلية، حيث يعتبر تسجيلهم في الدورة الأساسية تسجيلا تلقائيا للدورة التكميلية، وفقا ليومية الغد.

وبين العجارمة أن بطاقة جلوس الطالب في الدورة التكميلية هي نفسها ستكون المستخدمة في الدورة الأساسية الحالية، فلذلك يجب على كل طالب المحافظة على بطاقة جلوسه الحالية لاستخدامها في الدورة التكميلية.

وأكد أن الطالب في الدورة التكميلية يحق له إعادة مبحث أو بعض المباحث أو جميعها، سواء أكان ناجحا أم راسبا في المبحث، في حيث سيتم احتساب العلامة الأعلى له، مشيرا إلى أنه يحق للطالب الذي غاب أو شطب دفتره في الدورة الأساسية الحالية، أن يتقدم للدورة التكميلية.

وقال العجارمة إن طلبة الإدارة المعلوماتية يسمح لهم التقدم في الدورة التكميلية إذا كانوا من ضمن المسجلين في الدورة الأساسية.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner