Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إعلاميو الجزيرة ينفون مكافآتهم الخيالية

إعلاميو الجزيرة ينفون مكافآتهم الخيالية

خبرني – قال الإعلامي الأردني نديم الملاح والعامل في "قناة الجزيرة" إن كتاب المكافآت المتداول والذي يظهر أرقاما فلكية كمكافآت لمجموعة من مذيعي قناة الجزيرة غير صحيح نهائيا.

وقال الملاح في فيديو نشره على صفحته الشخصية على "فيس بوك" إنه لا يعمل ناطقاً إعلامياً لدى قناة الجزيرة، وغير مخول بالدفاع عنها لكن الكتاب المتداول على مجموعات "واتس أب" ومواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح بتاتا.

وقال الملاح: "إن ورقة الرواتب المتداولة غير صحيحة ابداً، وحتى من نشرها لم يدقق في مجموع الأرقام النهائي".

وتابع الملاح وفق رصد خبرني يقول: " قناة الجزيرة لا يوجد فيها مصطلح "المدير العام" أو "الإدارة العامة"، ولا نطلق في العنوان البريدي جملة "بناية الجزيرة، كما أن رقم البريد خطأ، والتوقيع غير صحيح، وهناك اسماء غير صحيحة أيضا".

وانتقد ملاح المواقع الإعلامية التي نشرت الخبر دون التأكد والرجوع إلى المصادر الحقيقية للمعلومة.

واعتبر صحافيين ونشطاء أن ما نشرته الإعلامية الأردنية العاملة في "قناة الجزيرة" علا الفارس عبر صفحتها على "تويتر" ساهم في نشر الكتاب والإشاعة، رغم أن نشرها للكتاب كان بطريقة التهكم.

وقالت الفارس، في تغريدة لها عبر منصة "تويتر" رصدتها خبرني: "‏مساء الدولارات، عاد توقعت تكون مكافأتي انا بالذات مليون وفوق، ان شاء الله في ٢٠٢٠ اجتهد اكثر".

وعلق الإعلامي وكبير مذيعي قناة الجزيرة جمال ريان على الموضوع بتغريدة على تويتر كتب فيها: " حتى في التزوير اغبياء ، قال : شو عرفك أنها كذبة ؟ قال: من المجموع 1.850.000$".

وكتبت الإعلامية العاملة في قناة الجزيرة روعة أوجيه والذي ذكر اسمها في كتاب المكافآت على تويتر: " للذكي الذي أضاف سبباً على الورقة المفضوحة فبركتها، لا شيء يُقال سوى:« !And I told him, King .

وغردت الإعلامية غادة عويس على تويتر: " عندما تفبرك خبرا وترفقه بصورة مزوّرة كهذه فأنت متخلف وكاتب هزلي وعضو بلا هيئة ونائبة كبيرة وصانع حلوى فاشل! فقط سؤال فضولي:لماذا لم تضع اسمي بالمرتبة الاولى؟؟على رأي المثل: صيت غنى ولا صيت فقر! ".

وتهكمت الإعلامية وجد الوقفي وفق رصد خبرني على ذكر اسمها في الكتاب، وغردت تقول: " لو تركنا على جنب جهلكم بعلم الرياضيات، واني بأمريكا ولم اشتغل يوما بمكتب الأردن... هاد 'علي' مين بالزبط؟ يعني من وين اخترعتوه، اسمي لخامس جد لا يوجد فيه 'علي'.

Khaberni Banner
Khaberni Banner