Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إضافة تهمة جديدة للشرطي المتهم بقتل فلويد

إضافة تهمة جديدة للشرطي المتهم بقتل فلويد

خبرني - قالت محكمة استئناف في ولاية مينيسوتا الأميركية، الجمعة، إنه يتعين على محكمة ابتدائية بحث إضافة تهمة قتل من الدرجة الثالثة ضد، ديدريك شوفين،  الشرطي المتهم بقتل الأميركي الأسود، جورج فلويد، في مايو من العام الماضي، وهي القضية التي أثارت احتجاجات واسعة.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إنه لم يتضح بعد كيف سيؤثر قرار المحكمة على بداية اختيار هيئة المحلفين استعدادا للمحاكمة.

ويواجه شوفين تهمة القتل من الدرجة الثانية من دون نية أثناء ارتكابه جناية، والقتل غير العمد من الدرجة الثانية، فيما وجهت لثلاثة ضباط سابقين آخرين تهمة التحريض على القتل من الدرجة الثانية والقتل غير العمد.

وكان فريق الاتهام طلب توجيه تهمة إضافية بالقتل من الدرجة الثالثة والتي تنطوي على عمل متهور يهدد حياة الآخرين، غير أن القاضي، بيتر كاهيل، رفض في أكتوبر ذلك وبرر رفضه بأن التهمة ممكنة عندما يكون أكثر من شخص مهددا.

وفي الأول من فبراير الماضي، أصدرت محكمة الاستئناف حكما بشأن تهمة قتل من الدرجة الثالثة في قضية إطلاق نار من قبل ضابط شرطة آخر، ووجدت أن الفعل المتهور ممكن حتى في حال كان شخص واحد مهدد به.

ورغم الحكم في قضية مشابهة، رفض القاضي كاهيل ذلك معللا رفضه بأن الحكم لا ينطبق على قضية شوفين لأنه لايزال يمكن استئنافه أمام المحكمة العليا، إلا أن محكمة الاستئناف الجمعة رفضت تبرير القاضي.

ويبقى أمام القاضي رفض تهمة القتل من الدرجة الثالثة في حال قدم الدفاع حجج مختلفة، وفق لرأي محكمة الاستئناف.

وشوفين هو شرطي سابق أبيض يبلغ من العمر 44 عاما ومتهم بالقتل بسبب خنقه فلويد الرجل الأميركي الأسود البالغ 46 عاما عبر الضغط على قبته لقرابة تسع دقائق في 25 مايو 2020 في مينيابوليس.

وتسبب عرض المقطع المصور في صدمة كبيرة في الداخل والخارج، وأثار أعمال شغب واحتجاجات كبيرة في مينيابوليس وفي مناطق مختلفة من البلاد.

Khaberni Banner