الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

إصدار 4.1 مليون بطاقة ذكية

إصدار 4.1 مليون بطاقة ذكية
تعبيرية

خبرني - قالت مصادر في دائرة الاحوال والجوازات المدنية ان اصدار البطاقة الذكية مستمر لمن لم يحصل عليها حيث تم اصدار حوالي 4 ملايين ومئة واربعين الف بطاقة ذكية ممغنطة.

وباتت البطاقة لذكية هي الوثيقة المعتمدة لانجاز المعاملات للمواطن حيث اصدرت دائرة الاحوال المدنية تعميما للبنك المركزي باعتماد البطاقة الذكية كوثيقة اثبات شخصية في البنوك لاتمام المعاملات المختلفة،الى جانب الدوائر الرسمية الاخرى.

كما حصل المغتربون على البطاقات الذكية خلال المراجعة شخصيا لمكاتب الاحوال، ومكاتب الخدمة السريعة اكسبرس الموجودة في المطار، وفقا ليومية الرأي,

يشار الى أن دائرة الاحوال المدنية ما تزال تصدر البطاقة لاي مواطن لم يحصل عليها،وانه لا غرامات مالية مترتبة على الفئة المتأخرة عن اصدار هذه البطاقات التي كانت تصرف مجانا للمواطن، ولكن حاليا يدفع دينارين واذ فقدت ويريد المواطن اصدار بدل فاقد خمسة دنانير.

وفيما إذا هنالك غرامة ستدفع لاحقا قبل المواطن لعدم حصوله على البطاقة الجديدة، اوضح مصدر في دائرة الاحوال المدنية ان الغرامة تدفع عندما يصل المواطن الى سن 18 سنة وتأخر في اصدار البطاقة لاول مرة خصوصا ان القانون منح حق اصدار البطاقة من سن 16 عاما. والغر امة جاءت محددة في القانون بعشرة دنانير. وفي سياق اخر، أصدرت دائرة الاحوال والجوازات المدنية ( 86الفا و526) بطاقة لأبناء الاردنيات حسب التعليمات والشروط المستكملة بهذأ الشأن ومدتها خمس سنوات حيث تتقاضى دائرة الاحوال المدنية دينارين بدل اصدار البطاقة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner