الرئيسية/فلسطين المحتلة
Khaberni Banner Khaberni Banner

إصابات بمواجهة مع الاحتلال في رام الله

إصابات بمواجهة مع الاحتلال في رام الله
من المواجهات

خبرني - اندلعت الخميس مواجهات في ست نقاط مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، تخللها إصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي، وذلك دعمًا لإضراب الأسرى عن الطعام.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" أعنف المواجهات، وذلك بعد محاولة الأجهزة الأمنية الفلسطينية منع المسيرة من الوصول لمحيط المستوطنة والاشتباك مع الاحتلال.

ووصل عشرات الشبان إلى محيط المستوطنة، واشتبكوا مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص الحي الصغير "توتو"، وأصابوا خمسة شبان أحدهم في بطنه، كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي، إلى جانب حالات اختناق.

ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، الأمر الذي دفع الاحتلال لاستقدام دوريات عسكرية وجنود إلى المنطقة.

كما اندلعت مواجهات في المنطقة الشرقية لمدينة البيرة المحاذية لمستوطنة "بساغوت" المقامة على قمة الجبل الطويل، حيث أصيب شاب بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر.

وفي قرية دير أبو مشعل اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام دوريات الاحتلال للقرية من الناحية الشمالية، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية تخللها إطلاق للرصاص الحي والقنابل الغازية، حيث دفع الاحتلال بعدد من الدوريات العسكرية وناقلات الجنود إلى المكان.

وأفاد ناشط من القرية لوكالة "صفا" بإصابة فتى (13 عامًا) بالرصاص الحي "توتو".

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية ورشقوا الجنود بالحجارة بعد تجمعهم في منطقة العيون المقابلة لمستوطنة "حلميش".

واندلعت مواجهات في قرية بدرس غرب رام الله بعد قيام شبان برشق دوريات الاحتلال بالحجارة على طول الجدار الفاصل في المنطقة الغربية، واقتحام الجنود القرية وإطلاق القنابل الغازية والصوتية.

وكان عدد من الشبان تجمعوا في محيط سجن "عوفر" كخطوة للاشتباك مع جنود الاحتلال، حيث قام الجنود بإطلاق القنابل الغازية صوبهم وتفرقهم.

وعمَّ الإضراب الشامل كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم دعمًا للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 11 يومًا، وخرجت عشرات المسيرات لدعم صمودهم.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner