Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بالضفة

خبرني - أصيب العشرات من الفلسطينيين، السبت، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأصيب طفل فلسطيني، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة العيسوية، شمال شرقي مدينة القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية بين العشرات من الشبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي على خلفية اقتحام قوات الجيش للبلدة.

وذكر الشهود أن الفلسطينيين رشقوا قوات الجيش بالحجارة فيما استهدفت الأخيرة الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي الضفة الغربية، تمكن عشرات المحتجين من أهالي قرية "دير نظام" القريبة من مدينة رام الله تمكنوا من كسر بوابة حديدية تستخدمها قوات الجيش لإغلاق مدخل القرية منذ 5 أيام؛ بحجة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة من سكان القرية.

وذكرت أنه بعد كسر البوابة الحديدية اقتحم الجيش المكان وحاول تفريق المحتجين بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم.

وأشار إلى أن العشرات من المحتجين أصيبوا بحالات اختناق وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

ورد المحتجون الفلسطينيون على قوات الجيش برشقها بالحجارة.

وقال الناشط الشبابي مجاهد التميمي، إن "الجيش الإسرائيلي يواصل إغلاق قرية (دير نظام) لليوم الخامس، إلا أن الأهالي رفضوا هذا الإغلاق وتوجهوا لكسر البوابة".

وأضاف التميمي: "نجح أهالي القرية بكسر البوابة وإزالة المكعبات الإسمنتية التي يستخدمها الجيش في إغلاق مدخل البلدة ومنع المركبات من الدخول والخروج منها".

وإضافة إلى البوابة التي نجح أهالي قرية "دير نظام" بكسرها فإن الجيش الإسرائيلي يغلق مدخلا ثانيا للبلدة ببوابة حديدة أخرى، ويقيم حاجزا دائما على المدخل الثالث، تحت ذريعة تعرض سيارات المستوطنين للرشق بالحجارة.

 

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل.

كما اعتقلت قوات الاحتلال طفلين شقيقين من منطقة الهجرة ببلدة دورا.

Khaberni Banner Khaberni Banner