Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إسرائيل تحتج على تزويد مصر لقطاع غزة بمواد البناء

إسرائيل تحتج على تزويد مصر لقطاع غزة بمواد البناء

خبرني  - كشف تقرير أورته قناة عبرية، عن انزعاج إسرائيل، من قرار السلطات المصرية إدخال مواد البناء إلى قطاع غزة.

وحسب قناة “كان” العبرية، فإن إسرائيل بعثت برسالة إلى مصر، تطالبها فيها بعدم إدخال مواد البناء ومواد ثنائية الاستخدام إلى قطاع غزة.

وذكرت القناة وفق ترجمات فلسطينية للتقرير، أن حكومة تل أبيب طالبت في الرسالة الموجهة لمصر، بعدم خرق الحصار المفروض على القطاع بخصوص عدم إدخال الإسمنت ومواد البناء التي قد تستخدم في ترميم قدرات حماس العسكرية من أنفاق وغيرها، بالإضافة لعدم إدخال مواد أخرى ثنائية الاستخدام.

وذكرت الهيئة، أنه في الوقت الذي تناقش فيه إسرائيل آلية نقل البضائع إلى قطاع غزة، ومنع دخول مواد البناء من إسرائيل دون إشراف، يستمر المعبر بين مصر وقطاع غزة في العمل كقناة لنقل البضائع.

وأشارت إلى أن إسرائيل تواصل منع دخول مواد البناء إلى غزة منذ بداية العدوان الأخير على القطاع قبل شهر، لكن مصر تواصل توريد الإسمنت والمواد الأخرى دون إشراف.

ونوهت إلى أن مصر أدخلت خلال الأسبوع الماضي، عشرات الجرافات والأدوات الثقيلة إلى القطاع لإزالة الركام الناتج عن العملية العسكرية.

وذكرت القناة أن إسرائيل لا يوجد لديها مشكلة في إدخال المعدات الثقيلة إلى قطاع غزة لإخلاء أنقاض المباني التي دّمرتها خلال الهجمات الأخيرة، والتي استمرت 11 يوما، لكن لديها تخوّف من إمكانية استخدام هذه الآليات في ترميم أنفاق حماس وقدراتها العسكرية.

Khaberni Banner