الرئيسية/نبض الشارع
Khaberni Banner Khaberni Banner

إسرائيل: الأردن طلب تحسين العلاقات

إسرائيل: الأردن طلب تحسين العلاقات
العلمان الأردني والإسرائيلي

خبرني - قالت قناة عبرية إن الأردن تقدمت بطلب جديد إسرائيل، يهدف لتحسين العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" (باللغة العبرية)، مساء الثلاثاء، أن الأردن تقدم بطلب عاجل لإسرائيل، بهدف التهدئة بين الطرفين، الإسرائيلي والأردني، على خلفية دوس الوزيرة جمانة غنيمات، للعلم الإسرائيلي، داخل مقر نقابة مهنية بالعاصمة الأردنية، عمان.

وأفادت القناة العبرية بأن الأردن طلب عدم تصعيد الأزمة الأخيرة بين الطرفين، وبان عمان ترغب في إعادة العلاقات إلى سابق عهدها، وبأن إسرائيل قررت توبيخ السفير الأردني في بلادها، حتى لا تتأزم القضية من طرفها.

وكتبت القناة العبرية "هيئة البث الإسرائيلية" تغريدة لها على حسابها الشخصي على "تويتر"، أن عمان طلبت عدم تصعيد أزمة الوزيرة غنيمات، التي داست على العلم الإسرائيلي عند دخولها مقر مجمع النقابات في عمان، الخميس الماضي.

وقبل ذلك، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة ان السفارة الاسرائيلية في عمان اتصلت بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين وطلبت إيضاحات حول مرور وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي بإسم الحكومة فوق العلم الاسرائيلي خلال دخولها مبنى مجمع النقابات المهنية يوم الخميس لحضور اجتماع رسمي.

وحسب بيان تلقت "خبرني" نسخة منه، أضاف ان وزارة الخارجية الإسرائيلية طلبت لقاء القائم بالاعمال في السفارة في تل ابيب لذات الموضوع.

وأوضح القطارنة انه تم إعلام الجانب الاسرائيلي ان المبنى هو مبنى خاص وان الوزيرة دخلته من المدخل الرئيس لحضور اجتماع رسمي.

وأكد احترام الحكومة لمعاهدة السلام مع اسرائيل.

وأضاف أن الوزارة تتعامل مع هذا الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية ووفقاً للأصول المرعية في مثل هذه الحالات.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner