الرئيسية/حوادث
Khaberni Banner Khaberni Banner

إحباط تهريب 600 سيجارة إلكترونية

إحباط تهريب 600 سيجارة إلكترونية
أرشيفية

خبرني - أحبطت كوادر الجمارك الأردنية العاملة في مركز جمرك جسر الملك الحسين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية سجائر إلكترونية وبلغ عدد المضبوطات ما يقارب (600) سيجارة الكترونية ، ولوازمها منها (1667) راس سيجارة و(590) وصلة شاحن سيجارة وجدت بإحدى وسائط النقل والتي تم التصريح عنها انها (حجر بناء) اثناء معاينتها معاينة فعلية ضبطت المهربات داخل مخابئ سرية أعدت خصيصاً لغايات التهريب.

وقد تم التحفظ على المحتويات المهربة ووسيلة النقل لحين استيفاء الغرامات الجمركية المترتبة عليها والبالغة قيمتها ما يقارب (28) الف دينار.

وقال مدير مركز جمرك جسر الملك حسين عميد جمارك إسماعيل وريكات ان السجائر الإلكترونية تعتبر من المواد الممنوع استيرادها وأن مثل هذه البضائع يتم مصادرتها لعدم إجازتها من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لما لها من خطر كبير يؤثر على صحة وسلامة الانسان.

وأشاد مدير عام الجمارك اللواء عبد المجيد الرحامنة بالجهود المتميزة لموظفي الجمارك بسرعة الوصول لمثل هذه الضبطيات ووقف تهريبها للسوق المحلي، لما يتمتعون به من فراسة جمركية وخبرة تسهم بالكشف عن المهربات اثناء التفتيش والمعاينة الفعلية مما يسهم في حماية الاقتصاد الوطني والأمن الاجتماعي من خلال ضبط مثل هذه المواد الممنوعة.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner