Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

إحالة مشاريع قوانين للجان مختصة

 إحالة مشاريع قوانين للجان مختصة

خبرني - أحال مجلس النواب، الأحد، مشروع قانون التصديق على معاهدة نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين الأردن وأوكرانيا لسنة 2020، إلى اللجنة القانونية.

 

المجلس، أحال مشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين الأردن وأوكرانيا لسنة 2020، ومشروع قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية بين الأردن وأوكرانيا لسنة 2020، ومشروع قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين الأردن وأوكرانيا لسنة 2020" إلى اللجنة القانونية.

 

وأحال المجلس أيضا مشروع قانون معدل لقانون نقابة أطباء الأسنان لسنة 2020، إلى اللجنة القانونية.

 

المجلس، وافق أيضا مشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين الأردن وبريطانيا وإيرلندا الشمالية لسنة 2020، وكتاب متضمن إعطاء صفة الاستعجال لمشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين الأردن وبريطانيا وإيرلندا الشمالية لسنة 2020 إلى اللجنة القانونية.

 

وأحال المجلس مشروع قانون مكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب لسنة 2020 إلى اللجنة القانونية، فيما أحال مشروع قانون أمانة عمان لسنة 2020 إلى لجنة مشتركة بين اللجنتين القانونية والإدارية.

 

وأحال أيضا مشروع قانون معدل لقانون إعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2020 إلى اللجنة الإدارية، ومشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020 إلى لجنة مشتركة بين اللجنة الإدارية ولجنة الاقتصاد والاستثمار.

 

المجلس، أحال مشروع قانون معدل لقانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2020 إلى لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان.

 

وأحال مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني  لسنة 2020 إلى لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة، وأحال مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة لسنة 2020، ومشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020 إلى اللجنة القانونية.

 

وأحال مجلس النواب، مشروع قانون معدل لقانون هيئة تنظيم النقل البري لسنة 2020 إلى لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة.

 

المجلس، أحال أيضا مشروع قانون تبادل المعلومات والإفصاح في التقارير المتبادلة تنفيذا للاتفاقيات الدولية التي صادق عليه الأردن وأحكامها وشروطها وإجراءاتها لسنة 2020، إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار.

 

وأحال مشروع قانون معدل لقانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية لسنة 2020 إلى لجنة الزراعة والمياه والبادية ومنحه صفة الاستعجال، ومشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2020 إلى لجنة مشتركة بين اللجنتين المالية والقانونية.

 

وأحال المجلس مشروع قانون معدل لقانون الكسب غير المشروع لسنة 2020 إلى اللجنة القانونية. ومشروع قانون معدل لقانون الاستثمار لسنة 2020 إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار وإرجاء مناقشته إلى ما بعد التصويت على مشروعي قانون الموازنة العامة وقانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2021.

 

وأحال كتاب رئيس ديوان المحاسبة المتضمن التقرير السنوي 68 لعام 2019 إلى اللجنة المالية وإرجاء مناقشته لحين عرضه على جلسة خاصة، وكتاب رئيس مجلس الأعيان المتضمن مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019 المعاد من مجلس الأعيان إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار.

 

ورفع رئيس مجلس النواب الجلسة الرابعة إلى جلسة الأربعاء المقبل لاستكمال جدول أعمال المجلس.

Khaberni Banner Khaberni Banner