الرئيسية/فيس بوك تويتر
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أين عقلاء الدولة؟

أين عقلاء الدولة؟
المعشر

خبرني – رصد – قال الكاتب الساخر أحمد حسن الزعبي إن الدكتور رجائي المعشر "بانكر" وهو ابن احدى العائلات الثرية في عمان يملك البنك الأهلي يتبنّى قانون ضريبة الدخل الذي سيمس الفقراء وأصحاب.

وكتب الزعبي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الدكتور رجائي المعشر مع محبتنا واحترامنا لشخصه الكريم رجل "بانكر" ابن احدى العائلات الثرية في عمان يملك البنك الأهلي يتبنّى قانون ضريبة الدخل الذي سيمس الفقراء وأصحاب الدخل المحدود..!!".

وأضاف الزعبي "لا غرابة إن وجدنا قانون -الملقي وقد تغلّف بيد المعشر والعسعس ورمي بحضن الرزاز- مع أنه الأجدى بدولة العدل أن من يضع مثل هذا القانون خبير اقتصادي من رحم الشعب وقريب من الطبقات الدنيا وليس ممن يسبحون في بحر الثروة".

وتابع" "ثم مم يعاني قانون الضريبة القديم؟ فيه بنود لو فعلت لمنعت التهرب الضريبي ولحصّلت أموالها من الأغنياء والشركات الكبرى والمتنفذين الذين يحيكون القانون نفسه ولأنصفت المواطنين وتخلصّت من قلق ثورة الشارع الى الأبد".

وقال الزعبي في منشور لقي تفاعلا كبيرا من رواد الموقع: "لا حاجة لقانون جديد الا اذا كان المقصود استعباد أصحاب "الحيطان الواطية" التي يسهل ركوبهم ومصّ ما بقي من دمائهم؟"

وأضاف يقول: "ثم ما وظيفة السيد العسعس حتى يتدخل مباشرة في عمل الحكومة المكلفة دستورياً؟؟ واذا كان هو المسؤول عن الملف الاقتصادي وما الحاجة الى الحكومة كلها اذن اذا كان هناك من يحكمها في الظل والظل الرطب".

وختم الزعبي: "السؤال الأخير لماذا لا تستطيع دولة بكل أركانها بمواجهة صندوق النقد..؟؟وهل هل مسيرة ام مخيرة في ذلك؟؟... وهل السكة التي يقاد عليها بعض سياسيينا تهدف عن سبق اصرار وترصد الى الفوضى العارمة..ايها العقلاء من الأجهزة الأمنية والناصحين المخلصين تدخلوا في سحب القانون نهائياً قبل ان تتسع دائرة الغلّ".

Khaberni Banner Khaberni Banner