الرئيسية/شرفات
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أول 5 أفلام ستعرض في السعودية

أول 5 أفلام ستعرض في السعودية
البوستر الدعائي لفيلم ألفا- أحد الأفلام التي ستعرض في السينما السعودية

بدأت هيئة الإعلام بالاستعداد للدخول في سباق مع الزمن، لإكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما، خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، ومن المتوقع أن تكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين، ابتداءً من مارس (آذار) المقبل.

وحددت الهيئة الإعلامية في السعودية شهر مارس كبداية للموعد الذي ستنطلق فيه الأعمال السينمائية، فيما ستتمكن صالات السينما من مزاولة أعمالها وطرح أفلامها أمام الجمهور.

وتتضمن قائمة الأفلام التي ستكون متواجدة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها، خمسة أفلام هوليودية، أولها فيلم الفانتازيا التاريخي "Alpha"، والذي تدور أحداثه في العصر الجليدي قبل عشرين ألف سنة، وستنطلق عروضه في شهر مارس المقبل. بحسب ما نشرته صحيفة الرياض.

ويأتي فيلم الكوميديا العائلية "A Wrinkle in Time"، كثاني الأفلام التي سيتم عرضها، ويروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي، فيما سيكون فيلم Rampage ثالث الأفلام المرشحة لافتتاح صالات السينما السعودية وهو من بطولة دوين جونسون وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية اشتهرت في عقد الثمانينيات.

وسيكون للجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة الشهير "الأبطال الخارقون 2" حضور بقصته المناسبة للعائلة وبذات الروح المعروفة عن استوديوهات بيكسار التابعة لشركة ديزني، أما الفيلم الخامس فهو الجزء الجديد من سلسلة "الحديقة الجوراسية" Jurassic World: Fallen Kingdom الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما عملها في السعودية.

ويستعد القائمون على المولات التجارية ومواقع التسوق في السعوية، لاستقبال تراخيص صالات السينما، التي من المتوقع أن تضم كل منها عشرين مجمعاً لصالات السينما في المرحلة الأولى، بواقع 200 صالة عرض سينمائية في كل مدينة كبيرة.  

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner