الرئيسية/أضواء
Khaberni Banner Khaberni Banner

أول جهاز بالمنطقة لتفتيت حصى الأطفال بالأردن

أول جهاز بالمنطقة لتفتيت حصى الأطفال بالأردن

خبرني - افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية الاثنين، وحدة تفتيت حصى الكلى والمسالك البولية خلال حفل أقيم بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الإسكان عمّار الصفدي.

وتم تزويد الوحدة بجهاز جديد لتفتيت حصى الكلى والمسالك البولية للأطفال والذي جاء بتبرع من بنك الإسكان للتجارة والتمويل، وهو الأول من نوعه والوحيد في المنطقة، ويعمل بواسطة الأشعة فوق الصوتية وضغط الهواء.

وقال اللواء التميمي إننا في الخدمات الطبية الملكية نسعى دائماً إلى مواكبة التطور العلمي وإدخال أحدث الأجهزة للتخفيف من معاناة المرضى وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمنتفعين بالتعاون مع شركائنا من مؤسسات القطاع العام والخاص.

وأكد أن الاهتمام بجوانب التكنولوجيا الطبية التي تساهم بإيجاد حلول علاجية أسرع ومقترنة بالخدمة الطبية ذات المواصفات العالية وحسب المعايير العالمية في هذا المجال تعتبر إحدى سياسات الخدمات الطبية الملكية لترجمة توجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني في الارتقاء والنهوض بمستوى القطاع الطبي الأردني، والتقدم إلى الأمام بخطوات ثابتة في هذا المجال.

بدوره، أثنى الصفدي على الجهود المميزة للخدمات الطبية الملكية ومستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال، لتوفيرهما الخدمات العلاجية المتكاملة التي تواكب التقدم الطبي العالمي، والمتوافقة مع رؤى جلالة الملك، الرامية إلى تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين وجعل الأردن مركزاً طبياً مهماً في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

من جهته بين رئيس دائرة جراحة الأطفال العميد الطبيب أحمد الريموني أن آلية عمل الجهاز الجديد تتم بالوصول إلى الحصى من خلال المسالك البولية أو الحالب أو بثقب صغير من الجلد باستخدام المنظار الجراحي لتتم عملية تفتيت الحصى بالأشعة فوق الصوتية وضغط الهواء، وأن الجهاز سيجنب المرضى إجراء العمليات الجراحية الكبرى ويسهم بتقليل وقت إشغال غرف العمليات، مشيراً الى أنه من المتوقع أن يستفيد من الجهاز أكثر من 200 طفل سنوياً منتفعين ومحولين من القطاعات الصحية المختلفة ومن خارج المملكة.

Khaberni Banner
Khaberni Banner