Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أورانج الأردن تختتم الموسم السابع من برنامجها BIG

أورانج الأردن تختتم الموسم السابع من برنامجها BIG

خبرني - اختتمت أورانج الأردن الموسم السابع من برنامجها الموجّه لتسريع نموّ الأعمال الريادية والناشئة “BIG” بتخريج خمس شركات ناشئة عبر تطبيق زووم، كإجراء وقائي مُتبع للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، بحضور الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني، وأعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج المكوّنة من ممثلي الجهات العاملة في قطاع ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة وعدد من ممثلي الإعلام.

وتم الاحتفال بتخريج كل من FittiCoin التي تهدف لنشر أسلوب الحياة الصحي عبر تحويل عدد خطوات المشي إلى عملة يمكن استخدامها للشراء من عدة متاجر أو التبرع بها، VIAVII لتصميم مسارات مخصصة للسفر مثل عيش خبرة السكان المحليين استناداً إلى الذكاء الصناعي، صقر لخدمات وتشغيل أنظمة الطائرات التجارية بدون طيار، FATE eSports للرياضات الإلكترونية ورزمة ونبتة لتصنيع المواد الورقية من ورق معاد تدويره قابل للتحلل والزراعة.

وأكّد ماريني في كلمته خلال التخريج على أهمية برنامج BIG الذي تمكن على مدار مواسمه السبع من تقديم مجموعة مهمة من المشاريع ذات الصلة باحتياجات ومتطلبات المجتمع المحلي، لافتاً إلى أنها تحولت إلى شركات مدرة للدخل وشكلت فرصة لتوفير وظائف للشباب الباحثين عن عمل.

وأضاف أن البرنامج يجسّد التزام مجموعة أورانج العالمية وأورانج الأردن بدعم قطاع الريادة، الذي من شأنه تعزيز التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة، مؤكّداً أهمية الدعم المقدّم وخاصة للمشاريع التي تسخر التقنيات الحديثة في تطوير منتجات أو خدمات ذات قيمة مضافة.

من جانبها، هنأت مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في أورانج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، الرياديين المتخرجين من البرنامج، قائلة إن الأولوية التي تحظى بها الريادة في استراتيجية أورانج للمسؤولية المجتمعية وما يرافقها من إمكانات هائلة يمتاز بها الشباب شكلت نموذجاً رائعاً للعمل المجتمعي الهادف للنهوض بهذه الشريحة المجتمعية الهامة من خلال تبني مواهبهم والثقة بقدراتهم على الإبداع ومساعدتهم في تطبيق أفكارهم على أرض الواقع.

وبينت الدبابنة أن برنامج BIG بموسمه الثامن سيعلن عن فتح باب التسجيل قريباً، وذلك بعد انتقال البرنامج من مقرّه في مجمع الملك حسين للأعمال إلى قرية أورانج الرقمية في العبدلي، والتي ستجمع أبرز مبادرات الشركة وهي أكاديمية البرمجة، مختبر التصنيع، مساحة الابتكار التي تنفذها بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنشأة تدريب للألعاب الإلكترونية بالتعاون مع FATE eSports.

وشكرت الدبابنة أعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج والمكونة من المدير التنفيذي لـ AB Ventures فيصل حقي، ومدير عام تلفزيون رؤيا فارس الصايغ، والرئيس التنفيذي لحاضنة الأعمال iPARK عمر حمارنة، ورئيس هيئة مديري جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" د. بشار حوامدة، والمديرة التنفيذية في أويسيس 500 لمى الفواز، والرئيس التنفيذي لأورانج الأردن تيري ماريني، والمدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات لأورانج الأردن المهندس سامي سميرات.

ويعدّ البرنامج أبرز مبادرات أورانج الأردن للارتقاء بقطاع الريادة ودعم الشباب، حيث يقدّم للشركات الناشئة في المراحل المبكّرة الدعم بكافة أشكاله: التقني، الإعلامي والمشورة وفرص التشبيك ضمن شبكة أورانج العالمية، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات الهامّة ليشكّل علامة فارقة في مسيرتهم ويمكّنهم من التوسّع بمشاريعهم وتسريع نموّها وجذب الاستثمارات، وقد ساهم هذا البرنامج على مدار 7 مواسم في دعم أكثر من 40 شركة ناشئة.

 

  

Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner