الرئيسية/العالم
Khaberni Banner Khaberni Banner

أميركا: لا إطار زمني للانسحاب من سوريا

أميركا: لا إطار زمني للانسحاب من سوريا
تعبيرية

خبرني - قال المبعوث الأميركي جيمس جيفري، الجمعة، إنه لم يبق لـ "تنظيم الدولة" الإرهابي المعروف بـ "داعش" سوى بضع مئات من الإرهابيين وأقل من كيلومتر مربع من الأراضي تحت سيطرته في آخر معقل له في سوريا، رغم أنه ربما كان له ما بين 15 ألفاً و20 ألف مناصر في سوريا والعراق.

وقال جيفري، ممثل أميركا الخاص لسوريا والمبعوث الخاص للتحالف الدولي "نحن على وشك إنهاء الحملة على طول نهر الفرات لاسترداد آخر الأراضي من "داعش". لم يبق سوى بضع مئات من الإرهابيين وأقل من كيلومتر من الأراضي".

في تصريحات عبر دائرة تلفزيونية بعد حضور مؤتمر في جنيف بشأن الجهود الإنسانية في سوريا، قال جيفري إن المعركة ستستمر للقضاء على فكر "داعش" ولا يوجد إطار زمني لانسحاب الولايات المتحدة.

وستسحب الولايات المتحدة بعض قواتها من سوريا لكنها ستبقي على فرقة شمال شرق سوريا، وذلك بهدف مواصلة القتال والحيلولة دون حدوث أي فراغ يزعزع الاستقرار.

وستُبقي الولايات المتحدة أيضا على قوة في التنف القريبة من الحدود العراقية والأردنية لتعزيز القوات المحلية في مواجهة "داعش".

وقال جيفري إنه في ظل تقليص العدد وتراجع الأعمال القتالية بعد خسارة "داعش" لأراضيها في سوريا، فإن النفقات الأمريكية ستكون أقل كثيراً.

وفي العام الماضي، تكلفت العمليات العسكرية الأمريكية في سوريا نحو ملياري دولار من إجمالي الميزانية الدفاعية البالغ قيمتها 700 مليار دولار، وذلك للإنفاق بشكل أساسي على ذخائر دقيقة التوجيه.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner