Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أمنية توقع اتفاقية مع "وسيلة لحلول الاتصالات المتكاملة"

 أمنية توقع اتفاقية مع

خبرني - وقعت شركة أمنية، التابعة لمجمعة بتلكو البحرين، اتفاقية تعاون مع شركة وسيلة لحلول الاتصالات المتكاملة، ستقوم بموجبها استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الربط والحماية الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والمتضمنة تزويد 800 مدرسة تضاف إلى 2400 مدرسة التي تم ربطها ضمن المرحلة الأولى التي تغطي جميع أنحاء المملكة.

وبموجب اتفاقية تعاون بين الشركتين، ستقوم شركة وسيلة بتوريد وتركيب شبكة الربط البيني وتقديم الدعم الفني للمرحلة الثانية من المشروع الذي يُعدّ الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، باستخدام تقنية الميكروويف، حتى تتمكن أمنية من إدارة وتشغيل خدمات الربط البيني وبما يسهم باستيفاء التزاماتها للمشروع تجاه وزارة التربية والتعليم وهيئة الاتصالات الخاصة.

ووقع الاتفاقية عن شركة أمنية، رئيسها التنفيذي، زياد شطارة، وعن شركة وسيلة لحلول الاتصالات المتكاملة رئيسها التنفيذي، بلال العناني، بحضور كبار الموظفين من الشركتين، لتكون هذه الاتفاقية امتداداً للتنفيذ والتشغيل الناجحين للمرحلة الأولى من المشروع.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، أثنى الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، على الجهود التي قامت بها شركة وسيلة لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الربط والحماية الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم بنجاح وبفترة قياسية، مبيناً أن أمنية تعتمد منهجيات عالية المعايير عند اختيارها لمقاولي الباطن، ولدى شركة وسيلة العديد من المشاريع الناجحة التي نفذتها لصالح شركة أمنية عبر تقنية الميكروويف الخاصة بها. وأوضح شطارة أن اعتماد شركة وسيلة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الربط والحماية جاء بعد اجتيازها للتقييم الفني من قبل أمنية.

وتطرّق شطارة، إلى الفوائد الناتجة عن المرحلة الأولى من المشروع والمتمثلة في توفير شبكة اتّصالات مكنت مدارس المملكة وجميع مديريات الوزارة من التواصل ضمن هذه الشبكة إضافة إلى تزويد وحدات محادثة مرئيّة بين الوزارة ومديرياتها، إلى جانب تعزيز الرقابة على المستودعات التابعة للوزارة.

كما أوضح شطارة الدور الذي لعبه هذا المشروع في تهيئة وتطوير شبكة الربط الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وتعزيز جاهزية الوزارة وقدرتها على حوسبة امتحاناتها مستقبلاً والتحول نحو التعليم الإلكتروني.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لشركة وسيلة، بلال العناني عن اعتزاز وفخر الشركة بالثقة التي منحتها إياها شركة أمنية لتنفيذ مشروع الربط والحماية الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، إذ يعد المشروع أحد المشاريع المتميزة التي تنفذها شركة وسيلة في المملكة، والتي تجسد رغبة الشركة في المساهمة في دعم مساعي التحول الرقمي الحكومي في الاردن. ولفت العناني، إلى أن "وسيلة" تواصل تنفيذ المشاريع الكبيرة والنوعية على مستوى الشرق الأوسط وفق أعلى المعايير الدولية وبما يحقق تطلعات شركاءنا من شركات الاتصالات المحلية والإقليمية.

Khaberni Banner
Khaberni Banner