Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

كأول شركة اتصالات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أمنية تعلن عن توقف العمل بشبكة الجيل الثاني قريبا

أمنية تعلن عن توقف العمل بشبكة الجيل الثاني قريبا

خبرني - في إطار حرصها على إثراء تجارب عملائها والارتقاء بها، أعلنت شركة أمنية عن مواصلتها تجديد شبكتها والحذو حذو الشركات العالمية بالتوقف قريباً بالعمل بشبكة الجيل الثاني التي تُعد قديمة، وتعويضها عبر شبكات الجيلين الثالث والرابع وبخدمات أفضل لتكون بذلك أول شركة اتصالات تقوم بهذه الخطوة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكّدت أمنية أن شبكات الجيلين الثالث والرابع ستضمن لجميع عملائها من حملة الهواتف الذكية والقديمة، العديد من المزايا التي توفرها هذه التقنيات، بما في ذلك مكالمات بجودة أفضل، وبيانات أسرع وانتقال أكثر سلاسة بين الصوت والبيانات، وتغطية أفضل واستقرار أكبر للشبكة عموماً.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن فخره بأن تكون أمنية أول شركة عربية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتخذ قراراً بإيقاف العمل بشبكة الجيل الثاني، وقال: "نحرص باستمرار على مواكبة آخر وأحدث التطورات في قطاع الاتصالات العالمي للارتقاء بأداء شبكتنا ولنقدم تجربة لا مثيل لها لعملائنا".

وأضاف شطارة: "سيتيح انتقالنا لشبكتي الجيلين الثالث والرابع توسيع الموارد المتاحة بشكل كبير واستخدامها مع تقنيات أكثر تقدّماً، وبالتالي تحسين جودة شبكتنا بشكل أكبر، وتغطية شبكات البيانات لدينا ومنح عملاءنا تجربة أكثر شمولية، وأخيراً ضمان تواصل الجميع بسلاسة في جميع الأوقات".

وقد شهدت تقنيات الهاتف المحمول ثورة حقيقية في أسس وقدرات الأجهزة المحمولة وتطوّرات كبيرة خلال العقد الماضي، ورغم أن تقنية الجيل الثاني قد تم تطويرها وتعميمها في حقبة التسعينيات، إلا أنه قد تم تجاوزها منذ ذلك الحين من خلال بروتوكولات فائقة الجودة توفر أداء وقدرات أفضل في كل الجوانب.

تجدر الإشارة إلى أن الجيلين الثالث والرابع يُعدان تطوّران مهمّان من حيث تقديم خدمات الإنترنت للعميل الذي انتقل من المكالمات الصوتية والرسائل النصية فقط، إلى إمكانية التحدّث بالصوت والصورة واستعمال مميزات الإنترنت السريع في الهواتف الذكية، ويتيح هذا الانتقال للعميل إمكانية الوصول إلى المواقع الإلكترونية باستخدام الهواتف المحمولة، الأمر الذي فتح الطريق لانتشار استخدام الهواتف الذكية نظراً لاحتوائها على شاشاتٍ عريضة توفّر المتعة في تصفح المواقع، إضافة إلى مشاهدة التلفاز عن بعد.

وتقدّم أمنية الفرصة لمشتركيها الحاليين بإمكانية استبدال أجهزتهم القديمة غير الداعمة لشبكتي الجيل الثالث والرابع بأجهزة حديثة تدعم هاتين الشبكتين.

Khaberni Banner