Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أماكن ننصحك بزيارتها في مدينة دبي

أماكن ننصحك بزيارتها في مدينة دبي

خبرني - تعد دبي رابع أكثر الأماكن زيارة في العالم وتشتهر بالعجائب المعمارية الشاهقة ومجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الرائعة مثل برج خليفة (أطول مبنى في العالم) و حديقة الزهور التي تحتوي على أكثر من 150 مليون زهرة مزروعة بالإضافة الى المراكز التجارية الضخمة والشواطئ الجميلة. فيما يلي قائمة تضم أبرز أماكن سياحية في دبي التي ننصحك بزيارتها:-

برج خليفة

يعتبر برج خليفة من المعالم البارزة في دبي ، والذي يبلغ ارتفاعه 828 مترًا ، وهو أطول مبنى في العالم وأكثر المعالم شهرة في مدينة دبي و التحفة المعمارية الأكثر تألقاً على مستوى العالم. بالنسبة لمعظم الزوار، فإن الرحلة إلى منصة المراقبة في الطابق 124 في برج خليفة أمر لا بد منه أثناء تواجدك في المدينة.

تم افتتاح برج خليفة في شهر يناير من عام 2010 ضمن مراسم احتفالية تضمنت إطلاق الألعاب النارية من برج خليفة لأول مرة مع عرض استثنائي تراقصت فيه نافورة دبي على أنغام الموسيقى الكلاسيكية والعربية.

اشترِ تذكرة دخول برج خليفة "في القمة" مسبقًا لتجنب الاصطفافات الطويلة ، خاصة إذا كنت تخطط للزيارة في عطلة نهاية الأسبوع.

دبي مول

يعد دبي مول من أفضل مولات دبي وأحد أكبر مراكز التسوق في العالم بمساحة تبلغ 12 مليون قدم مربع. يوفر دبي مول الدخول إلى منطقة برج خليفة ، بالإضافة إلى دبي أكواريوم. هناك أيضًا حلبة للتزلج على الجليد ومنطقة ألعاب ومجمع سينما إذا كنت تبحث عن المزيد من خيارات الترفيه. التسوق وتناول الطعام لا حصر لهما في دبي مول ، وهناك دائمًا أحداث خاصة مثل الموسيقى الحية وعروض الأزياء داخل المركز التجاري.

لامير دبي

لامير دبي هي وجهة شاطئية توفر المتعة والتسوق والترفيه لسكان دبي. تم تطوير هذا العقار من قبل شركة مِراس ، والتي طورت أيضًا عقارات شهيرة أخرى مثل لاست إكزت الخوانيج و سيتي ووك ومنطقة السيف التراثية.

تتمتع منطقة لا مير دبي التي تم افتتاحها في عام 2017 بإطلالة جذابة على شاطئ الخليج العربي وتضم شاطئ للسباحة مع مساحات مفتوحة مزينة بالأشجار والأعمال الفنية  بالإضافة الى العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية.

برواز دبي

يتخذ برواز دبي من حديقة زعبيل مقراً له وهو عبارة عن تحفة معمارية تجمع بين الماضي والحاضر والمستقبل تتيح للزوار مشاهدة المناظر الخلابة لمدينة دبي من ارتفاع 150 متراً عبر الانتقال على الجسر العلوي من البرواز على ارتفاع 48 طابق.

تم تصميم برواز دبي شكل برواز مستطيل باستخدام  2000 طن من الفولاذ و  10 آلاف متر مكعب من الإسمنت واستغرق بناؤه ثلاث سنوات إلى أن تم الافتتاح في عام 2018.

حدائق دبي

تعتبر حدائق دبي من أهم الوجهات الترفيهية للعائلات والأفراد الذين يرغبون في قضاء أوقات جميلة مع أطفالهم أو أصدقائهم والتمتع بمشاهدة المساحات الخضراء أو ممارسة رياضة المشي أو إقامة حفلات الشواء.

تتميز حدائق دبي بتوفير المساحات الخضراء  ومضامير خاصة لممارسة رياضة المشي ومسارات الدراجات الهوائية، ننصحك بزيارة حديقة الزهور في دبي والتمتع بمشاهدة 150 مليون زهرة تغطي مجسمات عديدة مثل مجسم لطائرة طيران الإمارات الضخمة.

أسواق دبي

تعد أسواق دبي من الوجهات المفضلة لزوار مدينة دبي، حيث تعرض هذا الأسواق جميع أنواع البضائع من الأقمشة والعطور والأحذية والأجهزة الكهربائية والالكترونية والهدايا التذكارية.

ننصحك بالذهاب الى السوق الصيني في دبي الذي يتميز بضخامته واحتوائه على العديد من الأقسام المختلفة التي تسهل على المتسوق عملية الشراء. كما يعد السوق أكبر مركز تجاري صيني خارج الصين ويضم العديد من الأماكن الترفيهية المختلفة، مثل المطاعم والكافيهات العالمية ودور السينما الفاخرة التي تقدم أجدد الأفلام العربية والعالمية.

مرسى السيف

يقع مرسى السيف على ضفاف خور دبي بالقرب من حي الفهيدي التاريخي  ويضم تصاميم للمباني القديمة في دبي  تحتوي على العديد من متاجر التسوق والمطاعم والكافيهات. كما يضم المشروع مرسى خاص يوفر جولات مائية للزوار في خور دبي.

لاست إكزت الخوانيج

يضم لاست إكزت الخوانيج العديد من عربات الطعام المتنقلة التي توفر أشهى المأكولات والوجبات السريعة ضمن أجواء المزارع التقليدية والسيارات القديمة. كما تحتوي المنطقة مول تجاري يضم سوبر ماركت ضخم وأماكن ترفيهية للأطفال والعديد من مطاعم دبي المميزة.

شواطئ دبي

تقع مدينة دبي على ضفاف الخليج العربي، لذلك تضم مجموعة كبيرة ومميزة من أجمل الشواطئ ذات الرمال الذهبية الناعمة، ننصحك بالذهاب الى شاطئ الجي بي ار الذي يضم مجموعةً واسعة من المطاعم والمتاجر ومناطق الألعاب المائية.

 

Khaberni Banner Khaberni Banner