Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أمازون تفتح باب تقديم طلبات المشاركة في أول هاكاثون افتراضي تُنظمه في الأردن

أمازون تفتح باب تقديم طلبات المشاركة في أول هاكاثون افتراضي تُنظمه في الأردن

** أمازون تطلق النسخة الأولى من فعالية تيكاثون: مسابقة الهاكاثون الافتراضية لطلاب الجامعات في الأردن

** أمازون تفتح باب تقديم طلبات المشاركة في أول هاكاثون افتراضي تُنظمه في الأردن وينطلق في شهر سبتمبر المقبل

** يُشترط على المشاركين تقديم حلول برمجية مبتكرة وواقعية ومصممة للتحسين مختلف جوانب حياة المجتمع ** أمازون ستمنح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى مجموعة من المنح الدراسية النقدية

 

خبرني  - أعلنت شركة أمازون اليوم عن إطلاق نسختها الأولى من فعالية أمازون تيكاثون، وهي مسابقة الهاكاثون المخصصة لطلاب الجامعات في الأردن والتي تنعقد افتراضياً عبر الإنترنت على مدى ثلاثة أيام بين 14-16 سبتمبر 2020. وسيترتب على المشاركين في المسابقة إبراز قدراتهم على التفاعل والتعاون والابتكار لتطوير حلول برمجية ذات تطبيقات واقعية مفيدة ومصممة لتحسين مختلف جوانب حياة المجتمع، عبر إعداد تطبيق يثبت جدوى فكرتهم وتحضير عرض فيديو يُسلط الضوء على الحل المقترح.

 

وكانت أمازون قد فتحت باب المشاركة أمام كافة طلاب الجامعات في الأردن، لا سيما عشاق التكنولوجيا والذين يتمتعون بخبرة في تطوير الحلول البرمجية الراغبين بإبراز مهاراتهم للحصول على فرصة الفوز بمجموعة من الجوائز التي تشمل منحاً دراسية نقدية، تُقدّم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى. ويمكن للأفراد أو الفرق التي لا يتجاوز عدد أفرادها ثلاثة طلاب المشاركة عبر تقديم طلب من خلال الموقع الرسمي للمسابقة www.amazonteckathon.com، خلال موعد أقصاه 24 أغسطس 2020.

 

واكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة اهمية تواجد واهتمام شركات عالمية بحجم "امازون" في الاردن، واشرافها على مثل هذه المبادرات التي من شأنها تحفيز وتشجيع الشباب على الابتكار والابداع وخصوصا في مضمار تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات الذكية.

وقال الغرايبة  بان الوزارة  تثمن مثل هذه المبادرات التي ترعى الشباب الاردني الذي اثبت مواهبه وقربه من القطاع التقني، حيث استطاع العديد من الشباب الاردني تسطير قصص نجاح في مضمار ريادة الاعمال وخصوصا في قطاع تقنية المعلومات الذي يشهد تطورا متسارعا.

واشار الى ان الهدف العام للمبادرة والمتمثل في دفع الشباب لابتكار حلول برمجية وتطبيقات في الواقع هو على قدر كبير من الاهمية وخصوصا في هذه المرحلة بعد ان اثبتت جائحة الكورونا اهمية ايجاد تطبيقات تقنية تسهل حاية الناس في كل المجالات، وفي الوقت الذي تواصل الحكومة ايضا العمل الجاد بخطوات كبيرة لتنفيذ خططها في التحول الرقمي.

من جهته، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن متحمسون لإطلاق نسختنا الأولى من مسابقة الهاكاثون الافتراضية في الأردن، والتي ستعزز جهودنا في رعاية المواهب التي تزخر بها جامعات المملكة. وستجمع فعالية أمازون تيكاثون مجموعة من ألمع العقول، وستمنح المشاركين فرصة الاعتماد على ثقافة أمازون ومجتمعها للابتكار والعمل على حلّ مشكلات العالم الحقيقية".

 

وأردف بقوله: "تتمتع الأردن بقطاع برمجي مزدهر، وعمل فريقنا على تصميم برنامج إلكتروني لنتيح للمشاركين تقديم أفضل إمكاناتهم. وكُلنا ثقة بأنّ مسابقة الهاكاثون هذه ستقدم مجموعة من أفضل الحلول البرمجية المبتكرة التي سيكون لها تطبيقات واقعية مهمة".

 

وخلال الأيام الثلاثة للمسابقة، سيعمل المشاركون في فعالية أمازون تيكاثون على إبراز مهاراتهم في مجالات البرمجة والتشفير والتصميم، لعرض حلولهم البرمجية أمام لجنة تحكيم مكونة من أبرز خبراء أمازون. وستعمل اللجنة على انتقاء قائمة مختصرة من الفرق المتأهلة بحلول منتصف شهر أغسطس 2020 قُبيل انطلاق موعد المسابقة النهائية في سبتمبر، والتي سيتم خلالها انتقاء الفائزين بالمراكز الأولى والإعلان عنها بحلول أكتوبر المقبل. وسيتم اختيار المشاركين في مسابقة أمازون تيكاثون بناءً على معايير تشمل أصالة الفكرة وأثرها على أرض الواقع، فضلاً عن جدوى المنتج والعرض العام.

 

وتدعو أمازون طلاب الجامعات في الأردن إلى المشاركة في مسابقة أمازون تيكاثون وإبراز قدرتهم على الابتكار من خلال التكنولوجيا والحلول البرمجية المخصصة للتطبيقات العملية. لمزيد من المعلومات حول المسابقة وتفاصيل التسجيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة من خلال الرابط الإلكتروني التالي: www.amazonteckathon.com

 

وكانت أمازون قد نظّمت مؤتمر أم تِك التكنولوجي الأول في الأردن العام الماضي، حيث احتفت الفعالية بمجتمع التكنولوجيا والدور المحوري الذي يلعبه في ازدهار المملكة. ومن جهة أخرى، تُواصل الشركة تعزيز حضورها واستثماراتها المحلية في الأردن، وذلك من خلال مكتبها في العاصمة عمّان، والذي يُوظف أكثر من 600 شخص، ويقف وراء أبرز مبادرات الشركة مثل مسابقة تيكاثون.

Khaberni Banner Khaberni Banner