Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أكلات متنوعة للرجيم

أكلات متنوعة للرجيم

خبرني - في كثير من الأحيان يحتاج الأشخاص الذين يرغبون باتباع أنظمة غذائية أو رجيم صحي إلى معرفة بعض الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تساعدهم في الحصول على ما يحتاجون إليه من عناصر غذائية مهمة بالإضافة إلى المذاق الجيد، تابع معنا عزيزي القارئ للتعرف على أكلات متنوعة للرجيم وما هي النصائح المهمة لخسارة الوزن بشكل صحي.

أكلات متنوعة للرجيم يوجد العديد من الأكلات التي يمكن أن تحتوي على الفائدة والمذاق اللذيذ معاً وتشمل هذه الأطعمة التالي: البروكلي والفيتا مع الخبز المحمص يحتوي البروكلي على الألياف الغذائية بكمية كبيرة بالإضافة إلى سعرات حرارية قليلة حيث يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط. يمكن تناول هذه الوجبة في الإفطار، مع البيض الغني بالبروتين والذي يساعد على بناء العضلات بدون دهون.

 شرائح الدجاج المشوي مع الفاصولياء الخضراء يساعد الطعام المشوي بصفة عامة على إعطاء الجسم الطاقة مع القليل من السعرات الحراية، لذلك تساعد هذه الوبحية على حرق الدهون مما يساعد على فقد الوزن بشكل أسرع.

الفاصوليا البيضاء والحمص مع الأعشاب يمكن تحضير هذه الوجبة الخفيفة والبسيطة من بعض المكونات السهلة وهي الثوم وزيت الزيتون والفاصولياء البيضاء والليمون مع 4 جرام من النشا. برجر الديك الرومي يمكن استبدال البرجر غير الصحي بآخر صحي مع تقليل اللحم البقري وتناول لحم الديك الرومي الغني بالبروتينات الخالية من الدهون.

 تساعد هذه البروتينات على بناء عضلات حيث يحتوي على الأحماض الأمينية المفيدة.

يمكن تحميصه مما يعطيه نكهة جيدة كذلك تساعد إضافة الخردل وجبن البارميزان على إضافة نكهة لذيذة له وهي وجبة مناسبة للغداء. سمك بالكاري بدون زيت تعتبر الأسماك من الأطعمة المهمة حيث أنها سهلة الهضم بالإضافة إلى احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل أوميجا 3.

 كما أن الأسماك منخفضة السعرات الحرارية، لذا يمكن إضافة بعض التوابل مثل الكاري عليها بدون زيت وشيها واستمتع بوجبة غداء صحية ولذيذة.

 

Khaberni Banner
Khaberni Banner
Khaberni Banner