Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أكلات خزنيها لرمضان لاستخدامها يوميا

أكلات خزنيها لرمضان لاستخدامها يوميا

خبرني - يتضاعف الوقت والمجهود مع تحضير الوجبات يومياً في رمضان وتجهيز أكثر من طبق في وقت واحد مما يتطلب الاهتمام بتخزين عدة أطعمة تسهّل تحضير الوجبات بأقل وقت ومجهود. إليك تفاصيل الأطعمة التي لا غنى عنها في رمضان لتخزينها بطريقة صحيحة.

صلصة الطماطم

هنا يجب الاعتماد على تخزين صلصة الطماطم بأكثر من شكل وهي صلصة الطبيخ التقليدية، وصلصة بها خلطة المحشي، وصلصة طماطم خام حتى يتم استخدامها في أي وقت.

ويعتمد تخزين الطماطم في أساسه على خفق الطماطم ثم تركها على النار قليلاً لتمام الغليان ومن ثم تضاف على أي مكونات على حسب الحاجة لتخزينها بأي شكل.

اللحوم السريعة

بداية من البانية المتبل، ولحمة الكفتة المقسمة أصابع سواء كانت كفتة أرز أو كفتة لحم، مع أقراص البرجر، وقطع الكبيبة، كل هذه أطباق يجب تجهيزها بالتتبيل والتقسيم لتخزن جاهزة على الطهي مما يوفر الكثير من الوقت والجهد خلال تجهيز الطعام لإفطار رمضان، فقط تحضر هذه الأصناف وتقسم في أطباق أو أكياس بما يناسب الوجبة الواحدة.

صوص البشاميل

بعد تحمير الدقيق وإضافة اللبن والتوابل والكريمة والمرق يترك صوص البشاميل ليبرد ثم يخزن في أكياس ليحفظ على الاستخدام السريع خلال تحضير الوجبة وهو ما يوفر الوقت والمجهود.

كل ما يحتاجه هنا أن يخرج كيس صوص البشاميل ليفك تجميده ويخفف ويسخن ليستخدم ويضاف على صواني المكرونة أو الخضار.

معجنات

عجينة السمبوسة والرقاق والجلاش لا غنى عنها في سفرة رمضان لهذا يفضل شراؤها أو تحضيرها في المنزل لتحفظ بطريقة صحيحة في الفريزر لتكون جاهزة على الاستخدام طوال رمضان مما يوفر وقت تحضير العجائن.

Khaberni Banner