الرئيسية/أسواق
Khaberni Banner Khaberni Banner

أكبر تراجع أسبوعي للنفط بـ2019

أكبر تراجع أسبوعي للنفط بـ2019
عينة نفط

خبرني - تراجعت أسعار العقود الآجلة حوالي 5% لخام برنت الأسبوع الماضي ليسجل سعر التسوية 68.69 دولارا للبرميل مقابل سعر تسوية 72.21 نهاية الأسبوع الذي سبقه، ويشكل هذا التراجع أسوأ انخفاض هذا العام على أساس أسبوعي، كما يعتبر الأسوء منذ بدء خفض إنتاج أوبك في ديسمبر.

وأثرت الحرب التجارية الأميركية - الصينية المتصاعدة، وتراكم النفط الخام مع الطلب الضعيف على أسعار النفط عالميا الأسبوع الماضي.

كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، وهو مؤشر الخام الأميركي، عن مستوى الدعم الرئيسي البالغ 60 دولارًا للبرميل، حيث أغلق عند التسوية بسعر 58.63 دولارا للبرميل مقابل 62.92 دولارا للبرميل نهاية الأسبوع الذي سبقه، بنسبة انخفاض بلغت 7% تقريبا.

وتراجعت مؤشرات البورصة الرئيسية الثلاثة في وول ستريت مع هروب المستثمرين من المخاطرة خشية أن تكون للحرب التجارية نتائج عميقة وطويلة الأجل على النمو.

وكانت أسواق النفط بدأت تتأرجح منذ بداية الأسبوع الماضي بعد أن وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرسوما يقضي بحظر شركة صناعة الهواتف المحمولة الصينية العملاقة هواوي للتكنولوجيا، وذلك بعد وقت قصير من فرض تعرفات وضرائب جمركية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

كما تسارعت عمليات البيع للنفط يومي الأربعاء والخميس بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الخام الأميركي بلغت حوالي 5 ملايين برميل، في المتوسط، للأسبوع الثاني على التوالي.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner