الرئيسية/لمسات
Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل 3 أنواع مكسرات لمرضى السكري

أفضل 3 أنواع مكسرات لمرضى السكري
تعبيرية

خبرني - يؤثر نمط الحياة بشكل كبير جداً على إصابة المرء بمرض السكري من النوع 2، ويعتبر اتباع نظام غذائي صحي الخطوة الأساسية لمحاربة المخاطر الناجمة عن هذا المرض الشائع.

وتعتبر المكسرات من المكوّنات الغذائية التي تتمتّع بفوائد صحية عديدة، واللافت هو أن بعض أنواع المكسرات يعتبر أكثر صحية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي أفضل أنواع المكسرات لمرضى السكري:

- اللوز: يوفّر اللوز مجموعة من الفوائد الصحية للأفراد الذين يعانون من مرض السكري. وقد وجدت دراسات عدة أن إضافة اللوز الى النظام الغذائي الخاص بالأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لديه أثراً إيجابياً على نسبة السكر في الدم والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

- الجوز: يحتوي الجوز على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ومع ذلك فقد وجدت دراسة أجريت في BMJ Open Diabetes Research & Care أن استهلاك الجوز لا يؤثر بشكل كبير على وزن الجسم أو تركيبته. وفي دراسة أجريت عام 2018، حاول الباحثون تحليل العلاقة بين استهلاك الجوز ومخاطر الإصابة بالسكري. وتوصل العلماء الى نتائج تشير الى أن الأشخاص الذين تناولوا الجوز خلال الساعات الـ 24 الماضية كانوا أقل عرضة بنسبة 50 في المئة للإصابة بمرض السكري بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يستهلكوا الجوز خلال الفترة نفسها.

- الفول السوداني: يعتبر الفول السوداني مصدراً جيداً للبروتين والألياف، كما يمكن أن يساعد على فقدان الوزن والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ومن خلال دراسة أجريت عام 2013، وجد الباحثون أن إضافة الفول السوداني إلى الحبوب التي يستهلكها الفرد يساعد على السيطرة على مستويات السكر في الدم والشهية، وبالتالي فهذا يمكن أن يساعد على خسارة الوزن وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري.

Khaberni Banner Khaberni Banner
Khaberni Banner