Khaberni Banner Khaberni Banner Khaberni Banner

أفضل وجهات السفر لعشاق الشوكولاتة

 أفضل وجهات السفر لعشاق الشوكولاتة

خبرني - يختار السياح وجهات السفر تبعاً لمجموعة متنوعة من الأسباب، كالطقس، والحوافز المالية، والمناسبات الخاصة، والراحة، والحنين إلى الماضي، وما إلى ذلك.

ولكن في بعض الأحيان تكون الأطعمة والحلويات دافع البعض للسفر إلى وجهات جديدة.

وفيما يلي مجموعة من أفضل وجهات السفر لعشاق الشوكولاتة، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

1- هيرشي، ولاية بنسلفانيا الأمريكية

بلدة صغيرة تعد موطناً لمصنع شهير للشوكولاتة "هيرشي شوكوليت وورلد"، إضافة إلى منتزه خاص لعشاق الشوكولاتة والعديد من عوامل الجذب الأخرى.

 

 

2- برشلونة، إسبانيا

برشلونة مدينة رائعة لمحبي الشوكولاتة، فبالإضافة إلى مأكولات الكاكاو اللذيذة، هناك أيضاً جولات خاصة ومتحف موزيوكولا الشهير، الذي يغطي تاريخ وإنتاج الشوكولاتة، ويضم مجموعة من منحوتات الشوكولاتة الرائعة.

3- سويسرا

تعتبر الشوكولاتة التي تنتجها سويسرا الأشهر في العالم، وتقدم العديد من العلامات التجارية الشهيرة للشوكولاتة جولات في مصانعها للزوار الراغبين في معرفة المزيد عن الإنتاج وتجربة بعض العينات.

4- باريلوتشي، الأرجنتين

سان كارلوس دي باريلوتشي، المعروفة أيضاً باسم باريلوش هي بلدة في باتاغونيا تشتهر بإنتاج الشوكولاتة، مع العديد من المتاجر والمقاهي التي تقدم أجود أنواع الشوكولاتة.

5- فيينا، النمسا

تتميز فيينا بتاريخ ثقافي غني يتضمن اختراع طبق "ساشيروتوري"، وهي كعكة الشوكولاتة اللذيذة التي أصبحت عنصراً أساسياً في النمسا. ويمكنك تذوق الحلوى اللذيذة في مجموعة متنوعة من المواقع.

6- أواكساكا، المكسيك

هناك أماكن واسعة حيث يمكن لمحبي الكاكاو تذوق الشوكولاتة اللذيذة فيها بجميع أنحاء المكسيك، ولكن ربما تكون أفضل منطقة هي منطقة أواكساكا. وعلى الرغم من أنها ليست منطقة نمو رئيسية، إلا أن تاريخ فن الطهو في أواكساكا يركز إلى حد كبير على الكاكاو.

7- بروكسل، بلجيكا

مدينة أوروبية أخرى شهيرة بالشوكولاتة الفاخرة، وبروكسل هي موطن لتحف تشوك ستوري للشوكولاتة، إضافة إلى العديد من متاجر الشوكولاتة الشهيرة.

8- برمغهام، إنكلترا

في 1824، بدأ جون كادبوري في بيع الشاي والقهوة والشوكولاتة في برمنغهام، إنجلترا، وبمرور الوقت نمت أعماله التجارية لتصبح العلامة التجارية للحلويات التي نعرفها باسم كادبوري واحدة من أشهر العلامات التجارية في العالم. ويمكن للزوار الاطلاع على عالم كادبوري للتعرف على تاريخ الشركة، والتسوق في أكبر متجر كادبوري في العالم.

9- الإكوادور

تُنتج الإكوادور شوكولاته ذات شهرة عالمية، ويمكن للسياح القيام بجولات في المزرعة والمصانع العديدة التي تنتج مجموعة من أجواد أنواع الشوكولاتة.

10- كولونيا، ألمانيا

إذا زرت ألمانيا، عليك أن تفكر بزيارة متحف الشوكولاتة في كولونيا. ويقدم المتحف ذو المناظر الخلابة التاريخ العالمي للكاكاو، ويمنحك فرصة إلقاء نظرة على إنتاج الشوكولاته المعاصرة.

Khaberni Banner Khaberni Banner